صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


التموين: زيادة الإنتاج المحلي من السكر وتصدير «لب البنجر» لأوروبا

عبير حمدي

الخميس، 11 فبراير 2021 - 10:07 ص

أكد د.أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة الدلتا للسكر التابعة لوزارة التموين ، أنه تم  تطوير خطوط الإنتاج، وأصبحت تستوعب 21 ألف طن بنجر يومياً، بدلا من 14 ألف طن بزيادة 7 طن، مما ساهم في زيادة الإنتاج المحلي ومن ثم  تحقيق الاكتفاء الذاتي.

لافتا الإنتباه إلى أن أعمال الصيانة، قد شملت رفع طاقة طبالي التفريغ الجاف للخط الأول، و صيانة مكابس اللب الطري، وكذلك متابعات نواقل منتج السكر في المراحل النهائية، وتطوير خطوط نقل العصير الخام، بالإضافة إلى تأمين المخازن لمجابهة أي تغيرات جوية .

جدير بالذكر أن الدلتا للسكر سبق واعتقدت على زراعة 120 ألف فدان بنجر هذا العام ، بزيادة 23 ألف فدان عن العام الماضي، وتم تقديم العديد من الحوافز التشجيعية لمزارعي البنجر، تشجيعا على زيادة المساحات المنزرعة بالبنجر.

يذكر أن  الدلتا للسكر نجحت هذا العام في التعاقد على تصدير 55 ألف طن "مولاس" إلى دول أوروبا وشرق آسيا بالعملة الصعبة من إجمالي الكميات المنتجة وهى 105 آلاف طن، وتم طرح 50 ألف طن منها في السوق المحلية، بجانب التعاقد على تصدير 100 ألف طن "لب بنجر" إلى دول البحر المتوسط والمغرب وإيطاليا والذي يستخدم في صناعة الأعلاف، وكذلك طرح 17 ألف طن "لب بنجر"، في السوق المحلية، بإجمالي كميات المولاس و"لب البنجر" 155 ألف طن .

إقرأ أيضاً|

أبو اليزيد: ننتج 90% من استهلاك السكر محليًا.. ونستورد 10٪ خامًا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة