جامعة حلوان برئاسه الدكتور ماجد نجم
جامعة حلوان برئاسه الدكتور ماجد نجم


جامعة حلوان تبحث سبل التنمية المستدامة مع بنك ناصر ووزارة التضامن

مروة فهمي

الخميس، 11 فبراير 2021 - 11:19 ص

شاركت جامعة حلوان برئاسه الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة  فى الاجتماع بين بنك ناصر الاجتماعى ووزارة التضامن الاجتماعي، لبحث سبل التعاون بينهم، وحضر ممثلًا عن جامعة حلوان الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سناء حجازي مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بالجامعة، وممثلا عن بنك ناصر الاجتماعي اللواء محمد حمدان العشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وممثلًا عن وزارة التضامن الاجتماعي محمد موسى.

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان على أن الجامعة تسعى للمساهمة في تنمية المجتمع حيث تحرص  على إطلاق القوافل الاجتماعية والبيئية لتلبية احتياجات المجتمع، كما تنظم الجامعة العديد من المبادرات الصحية والقوافل الطبية لتقديم أعمال خدمية تؤدي إلى خدمة المجتمع المحيط.

كما أوضح رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تساهم في مشروع تطوير العشوائيات من خلال تطوير المناطق المحيطة بالجامعة، مشيرًا إلى أن الجامعة قادرة بكلياتها التطبيقية وتنوع تخصصاتها على القيام بدور فعال في التنمية المستدامة.

وأشار الدكتور حسام رفاعي إلى أن الاجتماع تناول سبل التعاون مع الجامعة في مشروعات المرأة المعيلة وريادة الأعمال للشباب وذوي الهمم من الفئات العمرية المختلفة، وتنمية المناطق العشوائية الأكثر احتياجًا، وكذلك دور الجامعة في نشر ثقافة البنك وأهميته للمواطنين في مناحي كثيرة.

وتم التأكيد في الاجتماع على التعاون المشترك بين الجامعة وبنك ناصر الاجتماعي ووزارة التضامن الاجتماعي لخدمة العديد من القضايا الهامة في المجتمع والاستفادة من الخبرات التنموية لبنك ناصر، وأيضًا الاستفادة من التخصصات العلمية المختلفة لكليات جامعة حلوان.

وأفادت الدكتورة سناء حجازي أن الاجتماع تناول أيضًا التعريف بدور بنك ناصر الاجتماعي في التنمية بجوانبها المختلفة والتى تخدم الفئات العمرية المختلفة في المجتمع، وأهمية التعاون مع مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية لدعم كافة جوانب التنمية. 

واختتم الاجتماع بالاتفاق على تشكيل فريق عمل  لوضع خطة تنفيذية لمتابعة سبل التنمية المشتركة بين جميع الأطراف.

اقرأ أيضا |«الاضطربات الانفعالية والسلوكية للأطفال».. ندوة بكلية التربية بجامعة حلوان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة