صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


عاشوا 33 يوما في جزيرة مهجورة .. والصدفة تنقذهم

حسن سليم

الخميس، 11 فبراير 2021 - 12:47 م

على طريقة فيلم كاست أواي الذي بقى وحيدا بالجزيرة بعدما رمته الأمواج إلى هناك، عاش رجلان وامرأة على جزيرة مهجورة لأكثر من شهر بعدما فقدوا في البحر وتحطم قاربهم قرب جزيرة أنجيلا كاي غير المأهولة بالسكان، الواقعة بين كوبا وفلوريدا كيز.  

 لم يكن أمام الثلاثي سبيلا سوى المعافرة حتى العيش والبحث عن طعام بأي طريقة وهنا لم يجدوا غير جوز الهند طعامًا معولين عليه أن يبقوا به على قيد الحياة حتى تنجيهم الصدفة وهو ما تم بعدما عثرت عليهم مروحية خفر سواحل أمريكية، ورأتهم يلوحون لها. 

رصد الطاقم الثلاثي الذي تبين أنهم كوبيين في النهاية يلوح بالأعلام بينما كان يقوم بدورية جوية روتينية في المياه حول جزر باهاما بانكس. 

ووفقا لما قاله الثلاثي لطاقم الإنقاذ الأمريكي فإنهم وصلوا للجزيرة قبل 33 يومًا بعدما واجههوا مياه هائجة وانقلب بهم قاربهم وسحبوا إلى الشاطئ، بحسب ما نقلته صحيفة صن سينتينيل. 

الضابط المنقذ براندون موراي قال إنه لم يتضح على الفور سبب وجود الأشخاص في القارب، مع اعتقاده أنهم ربما كانوا مهاجرين يحاولون الوصول إلى الولايات المتحدة أو صيادون فقدوا في البحر. 

لكن من العجيب أن تتمكن المجموعة من البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة في الجزيرة وحدها، وأن خفر السواحل لم يسبق له إنقاذ أشخاص بقوا في جزيرة لمدة تفوق الشهر وهو ما يجعل تلك العملية الأولى من نوعها ومتفردة.

 

اقرأ ايضا || ليبيريا.. أول جمهورية في أفريقيا وعرفت بساحل الحبوب والفلفل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة