ارشيفية
ارشيفية


موعد عودة بعثة الأهلي للقاهرة

إبراهيم مدكور- شادي محمد

الخميس، 11 فبراير 2021 - 12:54 م

تعود بعثة الفريق الاول لكرة القدم بالأهلي إلى القاهرة، غدًا الجمعة، على متن طائرة خاصة بعد المشاركة في مونديال العالم للأندية بالدوحة.

ويمنح الجهاز الفني للفريق الأحمر بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لاعبيه راحة سلبية غدًا على أن يعود للتدريبات صباح بعد غدًا السبت.

ويلتقي فريق الأهلي المصري مع نظيره بالميراس البرازيلي، اليوم الخميس، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من بطولة كأس العالم للأندية.

وكان الأهلي قد خسر أمام بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا بهدفين نظيفيين، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أحمد بن علي المونديالي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020.

وخسر بالميراس 0-1 أمام تيجريس أونال المكسيكي في المربع الذهبي للبطولة، ثم خسر الأهلي بثنائية نظيفة أمام بايرن ميونخ الألماني في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي للبطولة.

وتعد المواجهة صعبة على الفريقين خاصة وأن الأهلي في ظل الرغبة المشتركة في الفوز للخروج من هذه النسخة بأفضل نتيجة ممكنة من خلال الفوز بالبرونزية. 

ويخوض الأهلي مباراة تحديد المركز الثالث في مونديال الأندية للمرة الثالثة من بين ست مشاركات في المونديال، وسبق للفريق الفوز بالمركز الثالث في 2006 على حساب كلوب أمريكا المكسيكي ليكون أفضل إنجاز للفريق المصري في تاريخ مشاركاته بالبطولة، لكن الفريق خسر في المرة الثانية التي خاض فيها المباراة الفاصلة على الميدالية البرونزية، وكان ذلك في نسخة 2012، وذلك في مواجهة مونتيري المكسيكي، وفي المقابل، يخوض بالميراس البطولة وكذلك مباراة المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخه.

ويدخل الأهلي في تحد مع التاريخ، حيث لم يسبق لفريق الفوز بالمركز الثالث في مونديال الأندية مرتين باستثناء مونتيري المكسيكي، الذي فاز بالبرونزية في نسختي 2012 و2019، كما خسر الأهلي في مواجهتيه السابقتين أمام ممثلي الكرة البرازيلية في البطولة، وكان ذلك أمام إنترناسيونال 1-2 في المربع الذهبي لنسخة 2006 وأمام كورينثيانز 0-1 في المربع الذهبي لنسخة 2012 .

ويسعى الأهلي للفوز على بالميراس الذي توج بلقب كأس ليبرتادوريس قبل أيام بالفوز على سانتوس في نهائي برازيلي خالص للبطولة، ولكن مهمة الأهلي لن تكون سهلة على الإطلاق لا سيما وأن منافسه يمتلك كل المقومات التي تمكنه من التفوق على أبطال أفريقيا.

ويضاعف من صعوبة المباراة على الأهلي أن الفريق سيفتقد اثنين من أبرز عناصره، وهما محمود عبدالمنعم «كهربا» مهاجم الفريق، وحسين الشحات لاعب خط الوسط بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والقواعد المتبعة في إطار الفقاعة المفروضة على لاعبي الفرق المشاركة في البطولة من أجل التصدي لفيروس «كورونا» المستجد، ويفتقد الفريق لجهود التونسي علي معلول بسبب الإصابة التى تعرض لها خلال مباراة بايرن ميونخ في المربع الذهبي للبطولة، ولكن الأهلى يمكنه أن يتسلح بالمساندة الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها نظراً لكبر حجم الجالية المصرية والشعبية التي يحظى بها الفريق في المنطقة العربية.

إقرأ أيضًا| التشكيل المتوقع للأهلي أمام بالميراس 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة