بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو


فلسطين: اتفاق نتنياهو مع ممثلي الإرهاب اليهودي يكشف حقيقة مواقفه

أحمد نزيه

الخميس، 11 فبراير 2021 - 01:53 م

اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس 11 فبراير، الاتفاق الذي أبرمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الإرهاب اليهودي يكشف حقيقة نتنياهو ومواقفه.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ صادرٍ عنها، حصلت "بوابة أخبار اليوم" على نسخةٍ منه، إن اتفاق نتنياهو مع ممثلي الإرهاب اليهودي يميط اللثام عن عمق عنصريته وتمسكه بالاحتلال ومعاداته للسلام، ويضع حدًا نهائيًا لحملاته الدعائية الكاذبة وأسطواناته المشروخة التضليلية للقادة والمسؤولين الدوليين بشأن أية مواقف يتغنى بها فيما يتعلق بالسلام واستعداده للتفاوض مع الجانب الفلسطيني.

وأضافت الوزارة: "اختيار نتنياهو الانغماس في تحالف مع سموتريتش الذي يمثل شبيبة التلال، و بن غابير الذي يمجد المجرم باروخ جولد شتاين وأفكار كهانا العنصرية، يأتي في إطار توجهات ومواقف نتنياهو لضم الأرض الفلسطينية المحتلة وتعميق الاستيطان وعبرها يتم تحفيز عناصر التطرف والكراهية والعنصرية وشرعنتها جميعا، من خلال تكريس شرعنة تيارات الإرهاب اليهودي التي تمثل هذه التوجهات".

وتابعة قائلةً: "خطوة نتنياهو هذه تفصلنا أيام قليلة عن الذكرى الـ27 لمجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف، التي ارتكبها الإرهابي المجرم باروخ جولد شتاين".

ومضت تقول: "لم يرغب نتنياهو في تبذير أصوات اليمين الإرهابي المتطرف بحيث ضغط بشكل كبير على قيادات هذه العناصر الإرهابية والمعروفة بالأوساط الإسرائيلية أنها تنتمي للفكر الإرهابي اليهودي وتمثل استمرارية له، خاصة وأن هذه الأفكار صُنفت في فترة سابقة كإرهابية من قبل دولة الاحتلال نفسها".

وأكدت الخارجية الفلسطينية بالقول "سقطت آخر الأقنعة عن وجه المراوغ  بنيامين نتنياهو، وعلى المجتمع الدولي والمسؤولين الدوليين والأمميين التعامل مع نتنياهو، وفقًا لحقيقة تفضيله التعاون مع ممثلي الإرهاب اليهودي، خاصة وأن تحالفه الأخير يفسر بشكل قاطع جميع الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال وأذرعها المختلفة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته ومنازله ومزروعاته وجميع مقومات صموده في أرض وطنه".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة