الفنان نور الشريف الفنان نور الشريف

وصية نور الشريف لفناني مصر منذ الثمانينيات

عبد الرحمن دنيا الخميس، 11 فبراير 2021 - 03:22 م

نور الشريف فنان متعدد المواهب فهو ممثل وصاحب شركة إنتاج سينمائية ومخرج وشريك في فرقة مسرحية، أما احدث موهبة اكتشفها في نفسه هي الكتابة.

يقول نور الشريف وافقت على الكتابة بانتظام في إحدى الصحف العربية ثلاث مرات أسبوعيا لأثبت أن الفنان ليس مجرد صورة جملية تخفي وراء ا الجهل ولكنه صاحب رأي.

كما يضيف: "معظم كتاباتي دارت حول الفن والدفاع عن صورة الفنان التي تتعرض لتشويه يساعد عليه الأعمال الهابطة التي تعرض وعدم سلامة بعض العلاقات الخاصة داخل الوسط الفني".

وبحسب ما نقلته عنه أخبار اليوم في 18 يونيو 1983: "أبدي رأيي في القضايا العامة ولكنني لا أعالجها بأسلوب الكاتب بل بأسلوب الفنان ومشاكل بلدي لا أحاول الكتابة عنها في الخارج لأنه أمر يخصنا نحن أبناء مصر بالدرجة الأولى".

وتابع: "لن استمر في الكتابة بانتظام لأنها في شكل مناسب وقد يكون ذلك علي حساب عملي كفنان فأنا لست كاتبا محترفا".

كما أشار نور الشريف إلى أن في العالم كله ممثلون يكتبون في الصحف المختلفة مثل أور سون وغيره، مضيفاً: "أنا ممثل قبل كل شيء ومن خلال التمثيل أرى أنني أستطيع التأثير في الجماهير ودفعهم إلى إصلاح سلبيات مجتمعنا".

واختتم حديثه بقوله: "أقول لكل زملائي الفنانين ابتعدوا عن الأفلام الهابطة أن ذلك هو أحد الحلول الرئيسية للتخلص منها تعني منه السينما المصرية من تدهور، دخلت ميدان الإنتاج لغياب المنتج الفنان ولأقدم نفسي في أفضل صورة والحمد لله نجحت في تقديم وجوه جديدة ومخرجين جدد".

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا || قصة هروب نور الشريف من بوسي ونورا



 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة