وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة


وزير الشباب من العريش: تطوير أنشطة وبرامج الرياضة للجميع

صالح العلاقمي

الخميس، 11 فبراير 2021 - 03:39 م

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تنفذ رؤية القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام بالمحافظات الحدودية ومحافظات الصعيد وتنميتها فى كافة المجالات، وذلك وفقاً لإستراتيجية بناء الانسان ورؤية مصر ٢٠٣٠م.

اقرأ أيضا|افتتاح معرض الحرف التراثية واليدوية بمركز شباب التجمع الأول 


وأضاف أن المحافظات الحدودية أصبحت لها الأولوية في تنفيذ وتطوير الأنشطة التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة وفقاً لرؤية القيادة السياسية، وسوف تشهد  هذه المحافظات مزيدًا من الانشطة خلال المرحلة الراهنة، وذلك  بالتعاون مع منظمة اليونسيف والوكالة الامريكية للتنمية الدولية  ،والتي تهدف لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، في عدد من المحافظات الحدودية ومحافظات الصعيد ، من خلال برنامج الرياضة من أجل التنمية، والذي يهتم بتنمية المهارات الحياتية للفتيات محافظات الوجه القبلي.


وأكد «صبحي» أن الهدف من التعاون مع مدارس المجتمع هو بناء شراكة جديدة معها  لتنفيذ عدد من الانشطة والبرامج (الرياضة من اجل التنمية) لتنمية المهارات الحياتية لفتيات سيناء، حيث يستهدف البرنامج تدريب ١٠٠ الف فتاة خلال سنة في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك في اطار الاهتمام برياضة المرأة ومساهمتها في توسيع قاعدة الممارسة الرياضة، وبرنامج مشواري لتدريب الشباب وتنمية مهاراتهم وإتاحة الفرصة للفتيات  لممارسة الرياضة وجعل الرياضة أسلوب حياة.


وذكر أنه يتم تنفيذ أولى ورش عمل لتدريب الفتيات  من مدارس المجتمع الريفي على أيدي مدربين تم تأهيلهم بالمرحلة الأولى من البرنامج وذلك للوصول الي كل مناطق وقرى محافظة شمال سيناء، مشيرًا إلى أن مدارس المجتمع نموذجا من المدارس التي أنشئت بغرض الوفاء بحقوق جميع الأطفال فى تعليم جيد، وخاصة الأطفال فى المناطق المحرومة من الخدمات، والذين لم يحالفهم الحظ فى وجود فرص للتعليم وخاصة الفتيات القاطنات فى مناطق ريفية نائية وبعيدة تمامًا و يصعب الوصول إليها بالخدمة المدرسية التقليدية المكونة من صفوف متعددة.

 
وقد سلم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، دراجات المرحلة الأولي من مبادرة، «دراجتك.. صحتك» بالمدينة الشبابية بالعريش، وذلك بحضور اللواء شوشة.

وقال  الوزير: إن مبادرة «دراجتك.. صحتك» هي مبادرة قومية لتشجيع المواطنين، والهدف منها استخدام الدراجة في إطار خطة الدولة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتعايش مع أزمة فيروس كورونا، للمساهمة في التباعد وتجنب العدوي.اضافة إلى الاثار الإيجابية للدراجات باعتبارها وسيلة انتقال اقتصادية مصاحبة للبيئة وتساهم  استخدام الدراجه في تحسين اللياقه البدنية لمستخدميها ، كما أنها تعتبر  صديقه للبيءه في اماكن استخدامها.

وتابع: الوزارة أطلقت ثلاثة مراحل من مبادرة "دراجتك ..صحتك "  في مختلف المحافظات ، حيث لاقت اقبالا كبيرا من الشباب، وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية و نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع، في ظل السعى لتحويلها الى وسيلة مواصلات أساسية ، فى الفترة المقبلة.


وتضم الدفعة الأولى من الدراجات في صورة عينات، كما سيتم فتح الباب أمام الراغبين من الشباب للتسجيل علي للبوابة الرئيسية للوزارة ، سواء دراجات جبلي او  دراجات هجين، وتجري عملية تسليم الدراجات للمسجلين من خلال مطابقة الكشوف، والتأكيد على الضمانات اللازمة ومراجعة الفنى وضبط سرعات الدراجة.

وحضر الوزير المهرجان الرياضي الأول والذي  يتضمن عروض وانشطة رياضية متنوعة، إلى جانب لقاء مدربي البرامج الرياضية من أجل التنمية والتي تم تنفيذها  بالتعاون مع مؤسسة اليونيسيف، ومشاهدة فيلم تسجيلي عن المديرية تحت عنوان «الواقع والمأمول» الي جانب مشاهدة العروض الفنية التي يقدمها أعضاء مركز الفنون بالمحافظة .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة