وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر


70 مليار جنيه لتطوير شبكات الكهرباء ضمن مبادرة «حياة كريمة»

حنان الصاوي

الخميس، 11 فبراير 2021 - 04:37 م

قامت  وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى تنفيذ البرنامج الخاص بتطوير ورفع كفاءة شبكات توزيع ونقل الكهرباء بـ150 مركز ضمن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين مستوى المعيشة بهذه القرى، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 70 مليار جنيه يتم تنفيذها على 3 مراحل.

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، إن مبادرة حياة كريمة تهدف الى النهوض بتطوير الخدمات الأساسية المقدمة إلي المواطنين من المرافق المختلفة وتخفيف معدلات الفقر وشعور المواطنين بمعدلات التنمية و وزارة الكهرباء تشارك من خلال شركات التوزيع التابعة لها  في هذه المبادرة  من خلالها تحسين كفاءة الشبكات الكهربائية في 150 مركز.

وأكد أن تطوير شبكات الكهرباء ب150 مركز ضمن مبادرة حياة كريمة ستتم على 3 مراحل ، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى والتى تضم حوالى 50 مركز ستبلغ التكلفة الإجمالية المبدئية حوالى  23 مليار  كمرحلة أولى ووزارة الكهرباء تستهدف أن يحصل المواطن الموجود في اصغر قرية بابعد نقطة بمحافظات الصعيد على خدمة بأعلى جودة وافضل كفاءة ، بدون التعرض لانخفاض جهد التى تسبب فى مشاكل كثيرة.

ويذكر أن محافظة أسيوط التابعة لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء تم الانتهاء من تطوير شبكات توزيع الكهرباء ب6 قرى من الاكثر فقرا ضمن مبادرة حياة كريمة بتكلفة 21 مليون جنيه، موضحا أن القرى التى تم تطويرها هم ( شقلقيل & الشنابله – العطيات – القصر – الكلابات – الاقادمه – الطوابيه ).

ومحافظة المنيا  تكلفة تطوير القرى التابعة للمحافظة ضمن هذه المبادرة بلغت حوالى  28 مليون جنيه ، و تم الانتهاء من تطوير قرى ( اولاد الشيخ – الشيخ مسعود – المغربى – شيبه – زعبره – الشيخ عباده ) .
 

اقرأ أيضا |وزير الكهرباء يعلن موعد التشغيل التجاري لأول مفاعل نووي بالضبعة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة