جامعة الأزهر
جامعة الأزهر


جامعة الأزهر تشيد بمستوى «طالب كفيف» وتعفيه من المصروفات الدراسية

إسراء كارم

الخميس، 11 فبراير 2021 - 07:27 م

 

أشاد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، باجتهاد طلاب العلم من ذوي القدرات الخاصة وحرصهم على تلقي العلم على الرغم من التحديات التي تواجههم.

 

وأضاف خلال لقائه بأحمد محروس، الطالب بكلية أصول الدين بالقاهرة، أن الجامعة تفتخر بأبنائها المكفوفين من ذوي الهمم؛ فهم يجتهدون ويصلون لأعلى المناصب داخل مؤسسة الأزهر؛ فمنهم من وصل لعضوية هيئة كبار العلماء.

وقرر إعفاء أحمد من الرسوم الدراسية ورسوم الكتب؛ تقديرًا لإتقانه حفظ القرآن الكريم، مشيرا إلى أن الجامعة ستوفر له ما يحتاجه من متطلبات معيشية، وأدوات تعليمية، ومكافأة مالية، وأن لجنة البيئة سستكفل بتوفير مرافق له في الامتحانات.

 

ولفت المحرصاوي، إلى أن جامعة الأزهر تهتم بهذه الفئة المتميزة من الطلاب، التي تسعى إلى تحقيق النجاح والتمييز في جميع المجالات العلمية.

 

من ناحية أخرى، أهدى الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، الطالب أحمد محروس؛ مكافأةً ماليةً؛ تقديرًا لموهبته في تجويد القرآن، مشيدًا بمستواه العلمي، واصفًا إياه بأنه من النماذج الأزهرية المضيئة.

 

يذكر أنه، حضر اللقاء كل من: المحاسب مؤمن متولي، وكيل أول الوزارة، أمين عام الجامعة، والدكتور أحمد إسماعيل، استشاري جراحة العظام، نائب رئيس اللجنة الطبية، الطبيب المعالج للطالب أحمد محروس، والأستاذ سعيد محمد علي، مدير عام مكتب رئيس الجامعة، وشام علي، مقررة لجنة البيئة وخدمة المجتمع.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة