احتفالات الأهلي
احتفالات الأهلي


الأهلي يحصد 2.5 مليون دولار مع البرونزية

عمر البانوبي

الخميس، 11 فبراير 2021 - 07:35 م

حقق فريق النادي الأهلي إنجاز تاريخي وتوج بالميدالية البرونزية الثانية في مشوار مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية بعد التغلب على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح على ملعب أحمد بن علي المونديالي.

 

سجل للأهلي بدر بانون ومحمد هاني وجونيور أجايي وتألق محمد الشناوي الذي تصدى لركلتي ترجيح من لاعبي بالميراس الذين أهدروا 3 ركلات ترجيحية ليفوز الأهلي 3-2.

 

وسيحصل النادي الأهلي على 2.5 مليون دولار جائزة الحصول على المركز الثالث في كأس العالم للأندية وفقًا للائحة المسابقة.

 

وكتب هذا الجيل من لاعبي الأهلي اسمه بحروف من نور بعدما توج بالثلاثية التاريخية في 2020 للمرة الثالثة في تاريخ النادي القلعة الحمراء، ونجح في الوصول للميدالية البرونزية بـكأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخ الأهلي.

 

وستنضم برونزية كأس العالم للأندية 2020 إلى البرونزية التي توج بها جيل المدرب البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه في نسخة العام 2006 من كأس العالم للأندية باليابان.

 

وأصبح النادي الأهلي أول فريق إفريقي وعربي يحقق ميداليتين في كأس العالم للأندية على مر تاريخ البطولة منذ انطلاقتها وحتى الآن.

 

وحطم الأهلي الرقم القياسي ليصبح أكثر الأندية في العالم مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية من حيث عدد المباريات وفي رصيده 15 مباراة وهو الرقم السابق لأوكلاند سيتي النيوزلندي.

 

ويظل الأهلي ممثل مصر الوحيد في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية بعد مشاركته للمرة السادسة في تاريخه وهي البطولة التي لم يتأهل إليها أي فريق مصري حتى الآن سوى النادي الأهلي.

 

الشناوي يقود الأهلي لبرونزية كأس العالم للأندية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة