القافلة الطبية
القافلة الطبية


الكشف على 1697 مترددا خلال قافلة طبية بالمنوفية

سهام فودة

الخميس، 11 فبراير 2021 - 08:33 م

اختتمت فعاليات القافلة الطبية لأهالي قرية شما بإدارة أشمون، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم الخميس.

من جانبه أكد الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة، استمرار القوافل الطبية في جميع المناطق والقرى حسب الخطة الموضوعة، موضحًا أن الهدف من المبادرة وصول الخدمة الطبية للمناطق المحرومة والنائية أو الأشد احتياجا لتخفيف المعاناة عن المرضى، تنفيذا لتعليمات  رئيس الجمهورية، بتوفير حياة كريمة للمواطنين وتقديم الخدمات الطبية المجانية وخاصة بالمناطق النائية.

فيما قالت الدكتورة الشيماء شفيق "منسق القوافل"، إن القافلة شملت تخصصات: الباطنة، الأطفال، الرمد، النسا، تنظيم الأسرة، الأسنان، الجراحة، الجلدية، بالإضافة إلى الاكتشاف المبكر لأمراض الضغط والسكري على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين.

وأعلن الكشف على 1697 مترددًا وصرف العلاج بالمجان، وإجراء 124 تحليل دم، و24 أشعة عادية، وتحويل 9 حالات للمستشفى لإجراء اللازم لهم.

كما أكدت الدكتورة فاطمة مرزوق مدير إدارة أشمون، أن القافلة تم التنسيق والإعداد لها مسبقًا بعمل الدعاية اللازمة عن طريق الرائدات الريفيات ومواقع التواصل وتجهيز الوحدة والتنسيق مع المحليات وتم توفير كل سبل الراحة لإيصال الخدمة لمستحقيها ولإظهار القافلة بصورة مشرفة.
 

اقرأ أيضأ| قافلة بيطرية بمركز الزقازيق لعلاج الثروة الحيوانية مجانا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة