إحدى الماكينات بمصنع حلوان
إحدى الماكينات بمصنع حلوان


اللواء عبد الخالق: نتعاون مع الشركات الأجنبية لإنتاج جسم «الدانة»

محمد زين

الخميس، 11 فبراير 2021 - 09:13 م

قال اللواء أحمد عبد الخالق رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للصناعات غير الحديدية التابعة لوزارة الانتاج الحربي، إن المصنع سيكون له نصيب فى إمداد المصانع المحلية بخامات نصف مشغولة لإتمام تشكيلها بمصانعها للحد من استيراد مثل هذه الأصناف من الخارج.

 

وأكد اللواء عبد الخالق أن الشركة لها تاريخ طويل في التعاون مع الشركات الأجنبية فقد تم التعاقد مع شركة "شتالباور اينهاوزن" الألمانية في أواخر عام 1950 على إنشاء مصنع للخامات غير الحديدية والورش اللازمة لإنتاج جسم الدانة والخرطوشة فقط للذخيرة المتوسطة والثقيلة وذلك لتوفير المواد الخام محلياً لدعم الاقتصاد.

 

وقد أعد هذا المصنع أساساً لإنتاج النحاس الأصفر اللازم لصناعة الخراطيش للذخيرة الصغيرة والخفيفة ويبلغ إنتاجه السنوي 2700 طن من النحاس الأصفر، ويمكن مضاعفة هذا الإنتاج في حالة تشغيل المصنع لأكثر من وردية واحدة.

 

وأوضح عبد الخالق أن الشركة تصنيع المنتجات المعدنية غير الحديدية فى جميع أشكالها وكذلك مواسير الرى بالرش ولوازمها والإتجار فيها فى السوق المحلى والخارجى، علاوة على المنتجات المطلوبة للصناعات الحربية والطائرات، كما يدخل فى نطاق أغراضها إنتاج وشراء وتسويق كافة مستلزماتها، ويجوز للشركة أن تشترك بأى وجه من الوجوه مع الهيئات التى تزاول أعمال شبيهة بأعمالها أو التى قد تعاونها على تحقيق غرضها فى جمهورية مصر العربية أو فى الخارج.

 

وأضاف عبد الخالق أنه بدأ الانتاج فى عام 1995، كما تضمن الشركة منتجاتها من الأواني المنزلية المتميزة المصنوعة من الالومنيوم النقي 99.7% والخالي من الرصاص وطبقا للمواصفات القياسية المصرية، والشركة حاصلة على علامة الجودة من هيئة التوحيد القياسي وتفخر بأن تقدم مجموعة رائعة ومتنوعة من الأواني المنزلية مختلفة المقاسات والاشكال عالية الجودة.

 

كما تتميز الشركة بأنها تقدم انتاجها من رقائق الالومنيوم ( الفويل ) بجميع انواعه للاستخدام الصناعي والمنزلي والرقائق متعددة الطبقات الخاصة بعمليات تغليف وتعبئة المنتجات الغذائية والدوائية .

 

وعن منتاجات الشركة قال عبد الخالق، إن الشركة تصنع العديد من المنتجات المدنية كما تقوم الشركة بإنتاج ألواح وشرائط ورقائق وأسلاك وقضبان وقطاعات ومواسير من سبائك النحاس والألومنيوم، كذلك الموصلات الهوائية والكابلات المعزولة طبقاً للمواصفات القياسية العالمية وكذلك الدراجات الهوائية ورشاشات المياه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة