تشكيل عصابى
تشكيل عصابى


انتحل صفة رجال الشرطة.. ضبط تشكيل عصابي سرق حمولة سيارة سجائر و285 ألف جنيه

أسماء مصطفى

الخميس، 11 فبراير 2021 - 10:59 م

ألقى ضباط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية ، القبض على تشكيل عصابى انتحل صفحة رجال الشرطة لسرقة حمولة سيارة سجائر و285 ألف جنيه بالقليوبية. 

تلقى مركز كفر شكر بلاغا من سائق بشركة للسجائر يبلغ من العمر 39  سنة بسرقة السيارة، قيادته حال سيره بطريق  بدائرة المركز.

وتبين أنه أثناء سيره بالطريق المُشار إليه مستقلاً سيارة نقل بصندوق مُغلق بداخله 100 كرتونة سجائر، عقب تحصيل مبلغ  285 ألف جنيه من أحد العملاء  فوجئ باعتراض سيارة ميكروباص طريقه وترجل منها 4 أشخاص وطلبا منه التوجه رفقتهم لديوان المديرية لفحص حمولة السيارة فاستقل معهم السيارة الميكروباص وقام أحدهم بقيادة سيارة الشركة.
 وعقب ذلك فوجئ بتوقفهم في الطريق ودفعه خارج السيارة ولاذوا بالهرب والعثور في وقت لاحق على السيارة  دون حمولتها والمبلغ المالي .

اقرأ أيضا| ضبط صاحب مخزن بحوزته ٢ طن دواجن فاسدة بالقاهرة 

وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشى القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمن القليوبية عن أن وراء ارتكاب الواقعة ثمانية متهمين (7عاطلين وسائق لأربعة منهم معلومات جنائية).

 وباستهدافهم أمكن ضبط أربعة منهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين، وأضافوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع السرقات بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة يتزعمه أحدهم  وقيامهم باستقلال سيارة ميكروباص  مستأجرة وتوجهوا لمحل الواقعة وانتظروا سيارة شركة السجائر لعلم أحدهم بخط سيرها لسابقة عملة بالشركة ولدى وصولها استوقفوا قائدها وأدعوا أنهم من رجال الشرطة و"انزلوه" من السيارة وهربوا حيث تخلوا عن سيارة الشركة  بمكان العثور عليها بعد الاستيلاء على حمولتها والمبلغ المالي .

وأرشدوا عن حمولة السيارة  (كراتين السجائر المستولي عليها) داخل مخزن مستأجر بمعرفة أحدهم  وكذا جزء من المبلغ المالي المستولى علية وقرروا إنفاقهم باقي المبلغ علي متطلباتهم الشخصية .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة لتولى  التحقيقات .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة