الدكتور محمد عباس ، الرئيس السابق لمجلس إدارة الملاحة الجوية
الدكتور محمد عباس ، الرئيس السابق لمجلس إدارة الملاحة الجوية


«الملاحة الجوية» توضح تأثير فيروس كورونا على حركة النقل الجوي عالمياً

محمد البنهاوي

الخميس، 11 فبراير 2021 - 11:01 م

قال الدكتور محمد عباس، الرئيس السابق لمجلس إدارة الملاحة الجوية، إنه منذ بداية جائحة كورونا وكانت بعض الدول تقوم بتسيير بعض رحلات الطيران بنسبة 30% حتى قامت كافة الدول بإغلاق الحدود فى أبريل الماضي خوفأ من جائحة كورونا. 

ولفت "عباس"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن عام 2020 كان كارثيأ على صناعة الطيران نظرأ لجائحة فيروس كورونا ، لافتأ إلى أنه كان من الصعب التنبؤ بأى تحسن منذ بداية الجائحة. 

وأشار الرئيس السابق لمجلس إدارة الملاحة الجوية، إلى أن جائحة كورونا كارثة خالفت كافة التوقعات وكانت التوقعات المستقبلية كانت تشمل حدوث انتعاش حيث انه تم نقل  4.5 مليار راكب فى 2019 وكان من المتوقع مضاعفة هذا الرقم ولكن جائت كورونا وسببت أزمة عالمية فى حركة الطيران. 

وقال إنه مع غلق حدود الدول العام الماضى بسبب جائحة كورونا انعدمت رحلات الطيران نهائيأ وأصبحت بعض رحلات الطيران تقتصر على نقل العالقين إلى مواطنهم أحدث انخفاض حاد بحركة الطيران سجل 95%. 

ولفت إلى أن الانخفاض بدأ يزداد تدريجيأ بانتعاش مترقب حتى ظهرت سلالات جديدة من كورونا فى سبتمبر من العام الماضى وتقلصت حركة الطيران بنسبة 70%.

اقرأ أيضاً .. وزيرة الصحة: مواجهة مصر لجائحة كورونا كان استثنائيا.. فيديو

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة