ثلاث كوبيين
ثلاث كوبيين


إنقاذ 3 كوبيين تغذوا على جوز الهند بجزيرة مجهولة 33 يومًا بعد غرق مركبهم

إيهاب المليجي

الخميس، 11 فبراير 2021 - 11:11 م

عثر غفر السواحل الأمريكي، علي ثلاث كوبيين بعد ما غرق بهم مركبهم، وسبحوا في المياه حتى وصلوا إلي جزيرة غير مأهولة بالسكان، وقال عفر السواحل إن الثلاثة الذين تم العثور عليهم، رجلان وامرأة.
 
وذكر خفر السواحل ألأمريكي، أن الثلاثة كوبيين يعتقد أنهم عاشوا 33 يومًا على تناول جوز الهند في جزيرة غير مأهولة، وكان طاقم طائرة في دورية اعتيادية قد لاحظ الأشخاص الثلاثة يلوحون لهم بأعلام على الأرض.

وقد عبر أحد أفراد طاقم الطائرة عن "دهشته لأن الثلاثة بقوا على قيد الحياة طوال هذه المدة" وقال الكوبيون الثلاثة إن غذاءهم الأساسي كان جوز الهند.

وأوضح أحد أطقم الطائرة: "لم يكن بوسعهم إنقاذهم على الفور، ولكنهم أسقطوا لهم الغذاء والماء وجهاز اتصال للتواصل معهم"، متابعا: "للأسف لم يكن بيننا من يتكلم الإسبانية، ولكن بمعلوماتي البسيطة فهمت أنهم كوبيون وبحاجة إلى رعاية صحية". وحرصوا على إبلاغنا بأنهم موجودون في الجزيرة منذ 33 يوما.

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أنهم كانوا يقتاتون على الجرذان والمحار أيضا، ونقل الثلاثة في اليوم التالي بطائرة عمودية إلى مركز صحي في فلوريدا، ولكنهم لم يكونوا يعانون من أي إصابات، وأحيلوا بعدها على سلطات الهجرة والجمارك الأمريكية.

وقال أحد خفر السواحل المشاركين في عملية الإنقاذ: "لم أتعامل مع أي حالة مشابهة، لم أشاهد من قبل أشخاصا بقوا عالقين طوال هذه المدة".

اقرأ ايضا| حكاية «دنيا».. طبيبة تجميل السيارات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة