علي محمد علي
علي محمد علي


المعلق الرياضى محمد علي: الأهلي يستحق

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 12:01 ص

 

قال المعلق الرياضي علي محمد علي، إن النادي الأهلي كان يستحق أن يسعد جماهيريه بتحقيق البرونزية بعد اجتهاده في البطولة.


وأكد علي محمد علي، في تصريحات عبر برنامج "نمبر وان" الذي يقدمه الإعلامي عمر ربيع ياسين على قناة "النهار": "الأهلي كان يواجه بايرن ميونيخ أقوى فريق في البطولة".

وتابع: "الدليل على كلامي أن بايرن ميونيخ فاز في لقاء اليوم في النهائي بأقل مجهود".

وتسلم لاعبو النادي الأهلي ميداليات المركز الثالث لبطولة كأس العالم للأندية عقب التتويج بالبرونزية بالفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح.. وحقق الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية والبالغة 6 مشاركات.

 


وتعود الميدالية الأولى التي حققها الأهلي إلى مشاركته الثانية في المونديال نسخة 2006 عندما حصد الأهلي الميدالية البرونزية.


وبذلك يصبح الأهلي أول نادٍ عربي وأفريقي ينجح في بلوغ منصات التتويج العالمية في مناسبتين، ولم يسبق الأهلي في بلوغ هذا المجد العالمي أي من الفرق على صعيد الأندية والمنتخبات على مستوى الكبار في أفريقيا والدول العربية في الوصول إلى منصات التتويج.


وبعد الظهور السادس لبطل أفريقيا التاريخي وملكها المتوج بات أكثر فرق العالم ظهورًا في مونديال الأندية، وأكثر فرق العالم خوضًا للمباريات في بطولة كأس العالم للأندية.


وخاض الأهلي 15 مباراة على مدى مشاركاته المختلفة بالتساوي مع فريق أوكلاند سيتي بطل نيوزيلاندا، ويأتي في المركز الثاني فريق ريال مدريد بطل إسبانيا، الذي خاض 12 مباراة على مدى ظهوره في المونديال.


ونجح الأهلي خلال مشاركاته بالمونديال في تحقيق 5 انتصارات ليصبح أكثر فريق أفريقي تحقيقًا للانتصارات، وفي المركز الثالث على مستوى العالم بعد ريال مدريد صاحب 10 انتصارات وبرشلونة الإسباني برصيد 7 انتصارات، ومن خلفهما الأهلي برصيد 5 انتصارات.

 

يذكر أن بايرن ميونخ قد حقق الفوز على تيجريس المكسيكي بهدف نظيف فى نهائى المونيدال ليتوج بلقب البطولة، بينما حقق تيجريس المركز الثاني.

برونزية المونديال | موسيماني يعلق على بكاء طاهر محمد طاهر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة