صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طلاب الجامعات يطالبون بإتاحة الاشتراكات للقطارات الروسية

نشوة حميدة

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 02:04 ص

اشتكى عدد من طلاب الجامعات من عدم إتاحة نظام الاشتراكات للقطارات الروسية الجديدة، واقتصارها على القطارات المميزة والمطورة. 

 

واستقبلت هيئة السكة الحديد عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، شكوى من أحد الطلاب، حيث قال: "دلوقتي أغلبية القطارات المميزه بقت روسي، ده شي جميل جدا لكن ازاي تربطوا اشترك الطلبه بالمميز والمطور فقط، يعني أنا كطالب باخد مصروفي من أبويا هكفي المواصلات ولا الدراسة، ده حرام المفروض الطلبة عادي يركبوا الروسي بموجب الاشتراك". 

 

وردت الهيئة قائلة، إنه سيتم عرض الأمر على المسئولين المختصين بالهيئة، لدراسة إمكانية تنفيذه من عدمه.

 

جدير بالذكر أن العربات الروسية وصل منها حتى الآن 227 عربة حتى الآن من إجمالي صفقة 1300 عربة، ومن المقرر وصول باقي الصفقة على دفعات قادمة خلال العامين المقبلين.

 

وكان المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، كشف أن الهيئة تستهدف خلال الفترة الحالية، تطوير الخدمة المقدمة إلى الركاب بشكل يومي. 

 

وقال «رسلان» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الهيئة تقوم بإدخال 3 قطارات روسية جديدة الخدمة شهريا مكونة من «جرارات أمريكية وعربات روسية»، لافتا إلى أنه مع وصول صفقات القطارات الجديدة، سيتم تحديث الخدمة بالكامل، وإدخال أكبر قدر من القطارات إلى الخدمة شهريا. 

 

جدير بالذكر أن السكة الحديد، كانت قد أبرمت صفقة مع شركة «ترانسماش» المجرية الروسية، لتصنيع وتوريد 1300 عربة قطارات، تشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر، و180 درجة ثانية مكيفة، و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، وتبلغ قيمتها 1.0165 مليار يورو.
 

 

اقرأ أيضا : ننشر مواعيد القطارات المكيفة علي خط «القاهرة / المنصورة/ دمياط»
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة