صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


منشأ كورونا| ما الحقائق التي توصل لها فريق الصحة العالمية في ووهان؟

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 03:35 ص

 

منشأ الفيروس، المهمة التي ذهب لإنجازها علماء منظمة الصحة العالمية للبحث عن الطريقة التي خرج بها فيروس كورونا للعالم، وهل خرج من مدينة ووهان الصينية من الأساس.


ومنذ أيام بدأت مهمة العلماء لمنح العالم الأجوبة التي يبحث عنها، لمعرفة مزيد من التفاصيل حول أصل الفيروس الذي أرعب الجميع وأجبرهم على البقاء في منازلهم.


وحتى الآن تخطت إصابات فيروس كورونا حول العالم ١٠٧ مليون حالة، بينما وصل إجمالي الوفيات إلى أكثر من ٢٫٣٦ فيما نجح أكثر من 60 مليون شخص في النجاة.


وتستعرض بوابة أخبار اليوم خلال التقرير التالي أبرز الحقائق التي توصل لها فريق منظمة الصحة العالمية في مدينة ووهان الصينية.


سوق ووهان
سوق ووهان المكان الذي يقول عنه الجميع بأنه المصدر الأول لفيروس كورونا، وأنه انطلق منه نحو العالم، إلا أن تلك الفرضية يبدوا أنها غير دقيقة.


وقال رئيس مجموعة خبراء منظمة الصحة العالمية بيتر بين ايمباريك أنه من غير معروف حاليا الدور الذي لعبه سوق ووهان للمأكولات البحرية بالنسبة لفيروس كورونا.


وتابع أن الحقيقة المؤكدة أنه في شهر ديسمبر كان هناك تفشي لفيروس كورونا بين أشخاص عاملين هناك وبين الأشخاص الذين ذهبوا إلى السوق في زيارة، ولكن الأمر المجهول حتى الآن هو معرفة كيفية دخول الفيروس إلى السوق من الأساس.


مختبر ووهان
بعض النظريات أيضا كانت تشير إلى أن فيروس كورونا تسرب من داخل مختبر الفيروسات بووهان، وذلك خلال إحدى التجارب المعملية.


إلا أن وفد الصحة العالمية أيضا استبعد تلك النظرية، مشيرا إلى أنه لازال يحتاج إلى مزيد من الأبحاث لمعرفة أصل فيروس كورونا.


متى وأين ظهر كورونا؟

أشار خبراء منظمة الصحة العالمية إلى أن فيروس كورونا من الممكن أيضا أن يكون قد انتشر في ووهان قبل تسجيل أول حالات في ديسمبر.


وقال عضو فريق منظمة الصحة العالمية، بيتر داسزاك لهيئة الإذاعة البريطانية إن هذه الفرضية قد تقول أيضا أن أصل كورونا ليس مدينة ووهان أو سوق المدينة كما يقول البعض، ويوجههم إلى البحث عن أصل كورونا في المناطق الحدودية.


وتابع أن الصين مكان كبير جدا وجنوب شرق آسيا مكان كبير جدا، وهي الأماكن التي تأتي منها سلاسل التوريد الغذائية لسوق المأكولات البحرية في ووهان والتي يمكن لإحداها أن تكون حاملة لكورونا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة