بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني


قصة صعود الأهلي للبرونزية

محمد السيد

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 06:23 ص

حصد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برونزية مونديال الأندية بفوزه على بالميراس البرازيلي 3/ 2 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بينهما أمس بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالمونديال.

 

دفع بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق بتشكيل مكون من محمد الشناوي وأيمن أشرف وبدر بانون ومحمد هاني وياسر إبراهيم وأكرم توفيق وحمدي فتحي وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة ووالتر بواليا.

 

وجلس على مقاعد البدلاء كل من علي لطفي ومصطفى شوبير وجونيور أجاي وأليو ديانج وأحمد رمضان بيكهام وعلي معلول وصلاح محسن وسعد سمير ومروان محسن ومحمد شريف.

 

ظهر من البداية القراءة التكتيكية من المدير الفني بيتسو موسيماني والذي درس فريق بالميراس جيدا واعتمد على الاختراقات من عمق الملعب بينما عمد إلى إغلاق الأطراف التي يتميز من خلالها بطل أمريكا الجنوبية .

 

الدفع بثلاثي في وسط الملعب أكرم توفيق وحمدي فتحي وعمرو السولية أربك في البداية حسابات بالميراس وتفوق الأهلي بفضل تحركات طاهر محمد طاهر وبواليا وقفشة والمساندة من احد لاعبي الوسط.

 

ظل الأهلي على إصراره للاختراق من العمق خاصة أن قلبي دفاع بالميراس هما الحلقة الأضعف في الفريق وكاد عمرو السولية من إحدى الاختراقات ان يسجل الهدف الأولى في الدقيقة 27 ولكن كرته مرت بجوار القائم وانفرد أيضا قفشة ولكنه سدد في الشباك من الخارج.

 

وحاول لاعبو بالميراس الضغط على وسط الأهلي أفضل الخطوط في الشوط الأول وحاول الفريق البرازيلي اختراق جبهة محمد هاني وأنقذ محمد الشناوي هدف محقق بعد عرضية تم تحويلها بالرأس في المرمى قبل أن يحولها الشناوي لركنية.

 

وفي نهاية الشوط الأول ظهر التكافؤ بين الفريقين واعتمد بالميراس على العرضيات ولكن دفاع الاهلي والشناوي نجحا في التصدي للمحاولات وتمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق الحكم السنغالي نداي صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

 

ويظهر اعتماد بالميراس على السرعات وكاد يسجل التقدم في بداية الشوط الثاني لولا تدخل ياسر ابراهيم بينما استمر موسيماني على نفس الفلسفة رغم إغلاق مدرب بالميراس عمق الملعب لتختفي خطورة الأهلي ويسيطر بالميراس على الكرة.

 

ويلجأ موسيماني للدكة لفك الضغط ويدفع بجونيور اجاي البعيد عن الملاعب منذ فترة ومحمد شريف بدلا من بواليا وقفشة في محاولة لفتح اللعب على الأطراف وكادت أن تنجح فكرة موسيماني ومن إحدى العرضيات يسدد محمد شريف كرة خلفية رائعة ينقذها الحارس ويكملها أجاي المتسلل في المرمى.

 

ويلقي موسيماني بورقتين جديدتين ويلعب مروان محسن وأليو ديانج بدلا من طاهر محمد وأكرم توفيق ويبدو قناعة الفريقين بالاحتكام لركلات الترجيح ليفوز الأهلى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة