وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي
وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي


التنمية المحلية في أسبوع.. أبرزها لقاء الوزير بالنواب

محمود كساب

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 10:11 ص

شهدت وزارة التنمية المحلية، خلال الأسبوع الحالي العديد من الأنشطة والأحداث والاجتماعات المكثفة، أبرزها لقاء وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي بأعضاء لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب.


منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظات

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماعًا عبر الفيديو كونفراس لمتابعة آخر مستجدات «الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة»، وذلك في إطار البرنامج الشامل الذي يضم الجوانب الرئيسية للمنظومة، وهي البنية الأساسية وعقود التشغيل والدعم المؤسسي.

لقاء الوزير بمجلس النواب
عرض اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أمام لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، رؤية الوزارة فيما يخص موقف التصالح في مخالفات البناء ، وموقف الصناديق الخاصة، ومنظومة النظافة، وتطوير المواقف العامة، وتطوير المواقف العشوائية.
صوتك مسموع
أعلن  شعراوي أن مبادرة  صوتك مسموع أن المبادرة تواصلت مع المواطنين لاستقبال الشكاوى عبر الوسائل التي تم الإعلان عنها سواء الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أو رقم "واتس آب" أو عبر الإيميل أو الخط الساخن، حيث بلغ عدد الرسائل في جميع القنوات بالمبادرة منذ انطلاقها في نهاية شهر أكتوبر 2018 وحتى الآن أكثر من 278,7 ألف رسالة منها حوالي 55 ألف شكوى تم حل 52,8 ألف شكوى بنسبة 96,3% وجارى حل 2040 شكوى.

اقرأ أيضا| إنفوجراف | الأوراق المطلوبة لتراخيص عربات الطعام المتنقلة
دورة تدريبية جديدة لقادة المستقبل


وتنظم وزارة التنمية المحلية اعتباراً من الأسبوع القادم ولمدة 3 أسابيع الدورة التدريبية الجديدة لإعداد قادة المستقبل وذلك بمركز التنمية المحلية سقارة و المقرر تنفيذها في الخطة التدريبية للعام الحالي للوزارة ويستفيد من هذه الدورة التدريبية 50 متدرباً من ديوان عام الوزارة وجميع المحافظات.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة