السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


الهجرة في أسبوع.. أبرزها لقاء مصر تستطيع بالصناعة 

محمود كساب

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 10:30 ص

شهدت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال الأسبوع الحالي العديد من الأنشطة والأحداث والاجتماعات المكثفة، أبرزها انطلاق الجلسة الحوارية الرابعة لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة 

مصر تستطيع بالصناعة
انطلقت فعاليات الندوة الحوارية الافتراضية الرابعة، لمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة Webinar»، بعنوان «استراتيجية التمويل الصناعي»، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وكذلك بمشاركة الدكتور محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، للمرة الأولى عبر تطبيق «زووم».


معسكر «اتكلم عربي» لأبناء المصريين ببولندا


أطلقت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، معسكر "اتكلم عربي" لأبناء المصريين ببولندا، والذي استمر على مدار يومين ، للذين يتراوح أعمارهم من 6 إلى 14 سنة، بحضور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم.

حل مشكلة المصريين العالقين بالكويت


ترأست السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا عاجلًا لغرفة عمليات وزارة الهجرة لمناقشة أزمة المصريين العالقين في طريقهم لدولة الكويت.

عودة 225 مصريا عالقا بالخارج من الإمارات
أعلنت السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استمرار جهود الوزارة لمتابعة العالقين المتجهين للكويت.
قامت شركات السياحة، بالالتزام بإعادة ٢٢٥ مواطنا قادما من الإمارات، بلا أي غرامات أو أعباء إضافية، وفقا لما تم الاتفاق عليه كنتاج لاجتماع غرفة عمليات الهجرة ونتيجة لتنسيق الجهود مع الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار، والالتزام ببنود الاتفاق مع الشركات السياحية المتعاقد معها المواطنين للسفر إلى الكويت عبر دولة ترانزيت، والتي تم تعميمها عقب الاجتماع من قبل الدكتور مجدي شلبي وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار. 


مصرية تعمل بمركز لعلاج الإيدز في كينيا


استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة الخارج الشابة سارة الأمين، إحدى النماذج المصرية بالخارج صاحبة العطاء في مجال المجتمع المدني وخدمة المناطق الأكثر احتياجا بإفريقيا، لاستعراض عدد من الأنشطة الناجحة التي قامت بها في كينيا

رعاية مصالح المصريين في الخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن تصريح الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ٢٠١٦، بعدم خروج مركب هجرة غير شرعية، هو نجاح للدولة المصرية في هذا الملف، لافتة إلى أن هذا النجاح يرجع لجهود كافة مؤسسات وأجهزة الدولة، وذلك خلال لقاءها بلجنة القوى العاملة في مجلس النواب.


رسالة لبعض المصريين المقيمين بالإمارات
وجهت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، رسالة إلى المواطنين المصريين المتواجدين في دولة الإمارات الشقيقة "دولة ترانزيت" في طريق عودتهم إلى عملهم في دولة الكويت وانتهت فترة إقامتهم، بسرعة عودتهم إلى مصر حتى لا يتعرضون لأي مساءلة قانونية نظرًا لانتهاء إقامتهم.


الحكم على المهندس علي أبو القاسم


أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة تابعت عن كثب قضية المهندس المصري علي أبو القاسم بالمملكة العربية السعودية، والتي أصدرت فيها محكمة تبوك الجزائية حكمًا اليوم الخميس بتخفيف عقوبة الإعدام، التي صدرت مسبقًا على أبوالقاسم؛ بعد إدانته في قضية اتجار بالمخدرات بالمملكة العربية السعودية، وتم تخفيف الحكم اليوم إلى السجن 25 سنة، مؤكدة أن الحكم يقبل الطعن على مرحلتين: مرحلة محكمة الاستئناف، ثم أمام محكمة التمييز وفقا لنظام الطعن المتبع أمام القضاء السعودي.
توافق بين الهجرة والتخطيط لحياة كريمة

توافق  وزارتي الهجرة والتخطيط والتنمية الاقتصادية على إطلاق مبادرة جديدة تحت شعار «أصلك الطيب» بهدف لإشراك المصريين بالخارج ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري، من منطلق التنسيق بين كافة المبادرات المجتمعية ووضعها تحت بوطقة واحدة لتعظيم أوجه الاستفادة منها في هذه إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية.

اقرأ أيضا| «الهجرة»: المصريين بالخارج يشاركون في المشروع القومي لتطوير القرى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة