الدكتور ياسر عبدالحكيم المستشار العلمي لمشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي المقام على 500 ألف فدان،
الدكتور ياسر عبدالحكيم المستشار العلمي لمشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي المقام على 500 ألف فدان،


«مستقبل مصر»: زرعنا 130 ألف فدان في المرحلة الأولى

أحمد فتحي

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 10:41 ص

قال الدكتور ياسر عبدالحكيم، المستشار العلمي لمشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي المقام على 500 ألف فدان، إن المشروع يستهدف زيادة الرقعة الزراعية في مصر، إذ تتمتع مصر بميزة نسبية على مستوى المناخ والرقعة الزراعية والخبرة الزراعية المتراكمة، وبالتالي كان لا بد من الاستفادة من كل ذلك، والتوسع في 500 ألف فدان.

وأضاف المستشار العلمي لمشروع «مستقبل مصر»، خلال تصريحات لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»،أن المشروع يبدأ من تقاطع الطريق الدائري الإقليمي، بطول 100 كم على محور الضبعة، وعرض 35 كم، وبدأنا المرحلة الأولى التي زارها الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك بزراعة 130 ألف فدان. 

وتابع الدكتور ياسر عبدالحكيم، أن موقع المشروع متميز نظرا لقربه من محافظات القاهرة، الجيزة، المنوفية، والبحيرة، بالتالي فإنه سيوفر عمالة زراعية لهذه المحافظات: زرعان البطاطس والفول السوداني والذرة والبسلة وبنجر السكر، و تزرع محاصيل أخرى لها جدوى اقتصادية. 

وأردف عبدالحكيم، أن كبرى الشركات الزراعية للمستثمرين المصريين بالسوق المصري يشاركون في زراعة الأفدنة، بواقع 100 ألف فدان من إجمالي 130 ألف جرى زراعتهم في المرحلة الأولى، إذ أنتجوا وصدروا منتجاتهم كما باعوها للتجار في السوق المحلي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة