صورة من الجولة
صورة من الجولة


نائب محافظ أسوان تستمع لمشكلات أهالي «كركر» 

محمد علي

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 11:24 ص

 تفقدت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان واللواء حسن عفيفي رئيس الإدراة المركزية، للمشروعات التنموية والاستراتيجية التابع لمجلس الوزراء، والدكتور صبري صلاح الدين، استشاري هيئة تنمية الصعيد، قرية وادي كركر، التابعة لمحافظة أسوان، وبعض الأماكن بالقرية من مرشح المياه، والمشغل الحرفي، ومركز الشباب و مزرعة القرية.

وتم مناقشة الصعوبات والمشكلات التي تواجهها القرية والسعي على حلها على أرض الواقع و ذلك من خلال الاجتماع مع أحمد عبد الراضي رئيس القرية، ومجموعة من الأهالي بالقرية لمعرفه تحديد احتياجتهم لتنميه القرية.


وكان نجح رجال الضفادع البشرية، والغطاسين، وأطقم الصيانة، في ضخ مياه الري لأراضي الإستصلاح الزراعي، بقرية المستقبل لشباب الخريجين بمدينة أبوسمبل السياحية.

اقرأ أيضا| تحرير 29 قضية تموينية في أسوان

وذلك بعد تنفيذ أعمال اللحام، وإعادة توصيل خطوط ومواسير التغذية الواقعة أسفل مياه بحيرة ناصر والمربوطة بالمحطة العائمة، يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

صرح أحمد رئيس مدينة أبوسمبل السياحية، والذي أكد على أن محافظ أسوان، قد وجه إلى بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لسرعة حل مشكلة توقف ضخ مياه الري لأراضي المزارعين من شباب الخريجين بقرية المستقبل والتي تضم زمام ٢٥٠٠ فدان من الأراضي المستصلحة.

وأوضح بأنه عقب تعرض محطة الري العائمة وخطوط الضخ لعاصفة شديدة بسب سوء الأحوال الجوية منذ أيام أدت لانفصالها عن المحطة، حيث قام فريق عمل مكون من الري والميكانيكا والطيران المدني، بالإضافة إلى الوحدة المحلية بإعادة تشغيل خطوط الري وسط تيارات مائية وطقس غاية في الصعوبة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة