ثقافة المنوفية تعرض حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في القانون الجديد
ثقافة المنوفية تعرض حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في القانون الجديد


ثقافة المنوفية تعرض حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في القانون الجديد

نادية البنا

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 11:44 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بفرع ثقافة المنوفية، عدد من الأنشطة الثقافية والفنية.

حيث أقام بيت ثقافة بركة السبع لقاء أدبي عن "أعمال كوكب الشرق" وتناولوا الحديث عن القصائد التي تغنت بها، ومدي التأثير بالكلمات والأداء المميز لكوكب الشرق، ومدي تأثيرها على مصر والوطن العربي والألقاب التي نسبت اليها.

كما قدم قصر ثقافة السادات محاضرة بعنوان "الكذب والنميمة" حاضرها محمد عبدالجواد، وتناول الحديث عن أن الكذب والنميمة صفتان من أكثر الصفات التي نهانا عنها الله جل جلاله في القرآن الكريم، وأكد عليهما رسولنا الكريم في الأحاديث النبوية، حيث أن النميمة تأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب، ويضيع معها ثواب الأعمال الصالحة.

اقرأ أيضا| ثقافة المنيا تناقش «حقوق الطفل فى الإسلام» بديرمواس

قدم قصر ثقافة الطفل بشبين الكوم محاضرة تمكين ثقافي بعنوان "حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في القانون الجديد"، تناول الحديث محمد أبو حبيبة المحامي عن الحقوق التي كفلها القانون لذوي الاحتياجات الخاصة، وكيف جَرَّم القانون التعديات وسوء المعاملة تجاههم.

وعقد بيت ثقافة الشهداء ندوة بعنوان "منزلة الصحابة عند للرسول"، تناول فيها الحديث الشيخ رضا دغيش واعظ اول ورئيس لجنة الفتوى عن علاقة رسول الله "ص" بأصحابه، وعن تقديره لهم، ومعزتهم لديه، وحبهم له وأنهم كانوا يدافعون عنه بأنفسهم، كما تناول الشيخ مصطفى أحمد سمير الحديث عن "دور الشباب في تنمية المجتمع" ضمن نشاط بيت ثقافة الباجور، مؤكداً على أن الشباب هم الركيزة الأساسية لتطور المجتمع، وأنه يجب استغلال طاقتهم في بناء وتطور المجتمع.

وأقام بيت ثقافة قويسنا مناقشة قصة "عبدالرحمن الكواكبي"، تناولت الحديث شيماء طارق أحد رواد النهضة العربية ومفكريها، وعرضت رحلة حياته منذ ميلاده وحتى وفاته مروراً بمؤلفاته وأعماله الأدبية.

ضمن نشاط الفن التشكيلي قدم بيت ثقافة ميت أبو الكوم ورشة فنية "عمل أشكال بالصلصال" قدمها يسري سمير، حيث قام بشرح كيفية عمل نموذج مصغر من فازة باستخدام الصلصال الحراري.
وقام بيت ثقافة الماي بعمل ندوة مكتبية لمناقشة كتاب "الديمقراطية والبرلمان" من تأليف سامي مهران وتناول المناقشة أحمد أبو ريه عن محتويات الكتاب من تعريف للديموقراطية كأحد أنظمة الحكم في العصر الحديث، والدستور، والنظم النيابية الأشهر، والبرلمان المصري رأس السلطة التشريعية، وعرض لعدة صور من البرلمانات في الخارج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة