الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة


قصور الثقافة تواصل تقديم الأنشطة الفنية والثقافية بالغربية.. صور

نادية البنا

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 11:47 ص

لفت معرض أقامته الهيئة العامة لقصور الثقافة بقصر ثقافة الطفل بطنطا أنظار المتابعين والمهتمين بالشأن الثقافي والفني بمحافظة الغربية، وذلك خلال تفقدهم لفعاليات المعرض الذي شارك به أكثر من 20 طفل من مختلف قرى ومراكز المحافظة بهدف اكتشاف وتنمية مواهبهم الفنية.

 حيث كشف المعرض عن مجموعة من اللوحات التي استخدم خلالها الأطفال الألوان الزيتية وأقلام الفلوماستر والرصاص، والتي عبرت عن مختلف مدارس الفن التشكيلي ومن بينها، المدرسة الواقعية، والتجريدية، وفن البورتريه.

طالب بيت ثقافة القرشية منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ببذل المزيد من التعاون مع مؤسسات الدولة في سبيل دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، وذلك خلال محاضرة تثقيفية أقامها البيت لمناقشة حقوق الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تم خلالها عرض للعديد من النماذج الناجحة منهم، والتي استطاعت فرض قدراتها ومواهبها على الساحة العلمية، والفنية، والرياضية أمثال عميد الأدب العربي د. طه حسين، والموسيقار سيد مكاوي، والشاب محمد كيلاني، بطل ماراثون ذوي الاحتياجات.

تعرف أطفال مكتبة ابيار الثقافية على أهم الحيوانات التي تسكن الغابة وما يميز كل حيوان عن الأخر من حيث الحجم أو السرعة، وكيف يستطيع كل كائن منهم التأقلم مع أجواء الغابة، وذلك خلال ورشة للحكي شهدت أيضا استعراض لأبرز الكائنات التي تم ذكرها في القرآن ومن بينهم الفيل والكلب والهدهد والعنكبوت.

اقرأ أيضا:«الرياضة» تدعم مراكز شباب بـ5 محافظات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة