المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة


القومي للمرأة يحتفل بتخريج عدد جديد من مشروعات الشركات الناشئة

منى إمام

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 11:58 ص

شاركت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة مساء أمس في الاحتفال بتخريج عدد جديد من الشركات الناشئة في مجال الأعمال الذي نظمته حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة FEPS BI Demo Da، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.


 
وقدمت الدكتورة مايا مرسى التهنئة بتخريج 14 مشروع من مشروعات الشباب، والتي تشمل مجالات عمل جديدة منها التسويق والتجارة الإلكترونية ومجال الاتصالات.

وأعربت عن سعادتها بوجود 7 مشروعات أى 50% من هذه المشروعات تقودهن شابات ناجحات،قائلة إن المرأة المصرية  استطاعت الدخول في مجالات عمل جديدة، ذلك أن حاضنة الأعمال لها دور متميز في الإصرار على تحقيق النجاح لمشروعات الشباب الجديدة، مضيفة أنه كلما تغيرت نظرة المجتمع للمرأة كلما استطعنا أن نصل بها لمجالات عمل جديدة وبالتالي نستطيع تحقيق التمكين الاقتصادي. 

  وأكدت على أن أهم العوامل التى تساعد السيدات على النجاح الإصرار على تحقيق النجاح، وأهمية الإستمرار في التعليم، ومساعدة السيدات على تحقيق التوازن بين العمل والأسرة والمنزل حتى تستطيع تحقيق التوازن النفسي للإستمرار في العمل، وقدمت نصيحة لكل السيدات بأن تساهم في مساعدة غيرهن من السيدات الأخريات لأن النساء هن الأكثر قدرة على فهم إحتياجات غيرهن، وناشدت الرجال باستمرار مساندة السيدات ومساعدتهن حتى يستطعن الاستمرار في هذا المجال .


  
وشارك في الاحتفالية المعهد المصرفي الدولي، والمجلس الدولي للمشروعات، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.

 

اقرأ أيضا: «قومي المرأة»: مصر أول دولة تصدر ورقة سياسات للاحتياجات الخاصة للمرأة خلال كورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة