صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أستراليا تقدم تشريعات خاصة بـ«جوجل وفيسبوك» إلى البرلمان.. الأسبوع المقبل

ناريمان محمد

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 11:58 ص

قال مسؤول حكومي كبير، اليوم الجمعة، إن أستراليا ستدخل الأسبوع المقبل تشريعا تاريخيا لإجبار شركتي جوجل وفيسبوك على دفع أموال للناشرين والمذيعين مقابل المحتوى.

ووفقًا لوكالة رويترز، فإن التشريع الذي تقول جوجل إنه سيكون «غير عملي»، سيجعل أستراليا الدولة الأولى التي تطلب من فيسبوك وجوجل دفع ثمن المحتوى الإخباري.

وقال أمين الخزانة جوش فرايدنبرج في بيان : «سينظر البرلمان الآن في مشروع القانون في 15 فبراير 2021».

اقرأ أيضا| في بطولة أستراليا المفتوحة.. ميار شريف تخسر أمام السلوفينية كايا جوفان

ويتم مراقبة التشريع عن كثب في جميع أنحاء العالم، وبدعم من الحزبين، يمكن أن يدخل حيز التنفيذ هذا الشهر على الرغم من مخاوف جوجل، التي تقول إن القانون سيجبرها على سحب خدمة البحث الخاصة بها.

وقالت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرامج إنها واثقة من أن خدمة البحث بينج الخاص بها قد يملأ الفجوة في أستراليا إذا انسحبت جوجل.

وقالت لوسيندا لونجكروفت، مديرة الشؤون الحكومية والسياسة العامة لجوجل في أستراليا ونيوزيلندا، إن الشركة اقترحت تعديلات على تحقيق مجلس الشيوخ، لكن تم رفضها، ومع ذلك لا تزال الشركة تأمل في مناقشة القانون مع أعضاء البرلمان.

وأضافت لونجكروفت في بيان : «نتطلع إلى المشاركة مع صانعي السياسات من خلال العملية البرلمانية لمعالجة مخاوفنا وتحقيق رمز يناسب الجميع، الناشرون والمنصات الرقمية والشركات والمستخدمون الأستراليون».

وضغطت شركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي الأمريكية العملاقة على أستراليا لتخفيف التشريع، حيث أجرى كبار المسؤولين التنفيذيين من الشركتين محادثات مع رئيس الوزراء سكوت موريسون وفريدنبرج.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة