عبدالجواد عوض الله مدير إدارة الطود التعليمية
عبدالجواد عوض الله مدير إدارة الطود التعليمية


اليوم العالمي للكتاب.. «ثقافة الأقصر» تنظم ندوات ومحاضرات توعوية

نادية البنا

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 12:57 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة بفرع ثقافة الأقصر.

وعقد قصر ثقافة الطفل محاضرة بعنوان «اليوم العالمي للكتاب» وتحدث يحيى بحر عن كيفية مواجهة الأزمات من خلال الكتاب وأن نتخذ الكتاب طريق من خلاله نهتدي به فى ظلمات السوء والجهل واليأس والإحباط والضيق ونتعلم كيفية قراءة الكتاب فى ظروف مواجهة الأزمات ونكون قارئين جيدين منتبهين لما فى ذلك الكتاب الذى نقرأه.

وأقام قصر ثقافة الطود محاضرة بعنوان «بالتعليم تقام الشعوب» وتحدث عبدالجواد عوض الله مدير إدارة الطود التعليمية عن دور المعرفة في حياة الإنسان وماهو التعليم ودور العلم في إحداث نهضة حقيقية للأمم ومراحل التعليم وأهميته في بناء المجتمع ودور التكنولوجيا في تطوير مؤسسات الدولة.

بجانب ذلك عقد قصر ثقافة حاجر العديسات محاضرة بعنوان «دور المرأة الريفية في التنمية»، حيث أوضح د. مصطفى محمود أنه لاشك أن المرأة تمثل حجر زاوية من الناحية السكانية ولها أدوار إجتماعية متعددة ودورها في التنشئة الإجتماعية والحياة الإقتصادية والتعليمية والتنشئة النفسية في المجتمع والتنشئة الدينية في الأسرة.

وأعدت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحري محاضرة بعنوان «المخدرات وأضرارها» وأوضح بهلول مصطفى المخدرات وتأثيرها على الإنسان رأي العلم والطب فى تأثير المخدرات على صحة وسلامة الإنسان ورأي الدين وسبل الخروج منها ودور الإعلام في توعية المجتمع والشباب بصفة خاصة لأضرارها، بجانب ذلك عقدت المكتبة محاضرة بعنوان «كيف تربي طفلك على الصدق» وتناولت أن الصدق أساس الحياة وحرص الأديان على الصدق ودور علم الإجتماع على تسليط الضوء على فكرة تربية الطفل على الصدق ودور الموسسات الثقافية، بالإضافة إلى ذلك نفذت المكتبة ورشة فنون تشكيلية رسم وتلوين نفذها محمد يوسف.

قدمت مكتبة الطفل والشباب بالرياينة أمسية شعرية للشاعر أحمد علي وألقى قصائد «شهيق معبأ بالاحتمالات، زفير يحمي الصمت والترقب، مدينة العشق، وهم أنت»، بجانب إقامة قصر ثقافة حسن فتحي عرض إنشاد ديني وألقى المنشد على سيد قصيدة «الله ياموجود»، بينما نفذت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد قبلي ورشة فنون تشكيلية رسم حر باستخدام القلم الرصاص نفذتها حجاجية خيري محمد، كما نفذ قصر ثقافة بهاء طاهر ورشة فنون تشكيلية رسم من وحي الطبيعة تنفيذ الطفل هيثم إبراهيم وخالد حافظ.

اقرأ أيضا:«التحطيب والتنورة».. تبلوهات غنائية راقصة مع فرقة المنيا للفنون الشعبية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة