كسر ماسورة مياه
كسر ماسورة مياه


كسر ماسورة مياه المغذي لقرية «خريت» بأسوان 

محمد علي

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 02:00 م

وجه صابر حسين رئيس مدينة نصرالنوبة، مسئولي الوحدة المحلية لقرية وادى خريت، بمتابعة أعمال كسر ماسورة مياه شرب 6بوصة ، وعلى الفور تابع محمد جلال رئيس القرية ،بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، إصلاح الخط الرئيسي المغذي لقرية خريت 2 

وكان نجح رجال الضفادع البشرية، والغطاسين، وأطقم الصيانة، في ضخ مياه الري لأراضي الإستصلاح الزراعي، بقرية المستقبل لشباب الخريجين بمدينة أبوسمبل السياحية.

اقرأ أيضا| نائب محافظ أسوان تستمع لمشكلات أهالي «كركر» 

يأتي ذلك بعد تنفيذ أعمال اللحام، وإعادة توصيل خطوط ومواسير التغذية الواقعة أسفل مياه بحيرة ناصر و المربوطة بالمحطة العائمة، يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

صرح أحمد رئيس مدينة أبوسمبل السياحية، والذي أكد على أن محافظ أسوان، قد وجه إلى بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لسرعة حل مشكلة توقف ضخ مياه الري لأراضي المزارعين من شباب الخريجين بقرية المستقبل والتي تضم زمام ٢٥٠٠ فدان من الأراضي المستصلحة.

وأوضح بأنه عقب تعرض محطة الري العائمة وخطوط الضخ لعاصفة شديدة بسب سوء الأحوال الجوية منذ أيام أدت لانفصالها عن المحطة، حيث قام فريق عمل مكون من الري والميكانيكا والطيران المدني ، بالإضافة إلى الوحدة المحلية بإعادة تشغيل خطوط الري وسط تيارات مائية و طقس غاية في الصعوبة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة