حياة كريمة
حياة كريمة


بالخارج والداخل كيف يشارك المصريين في مبادرة «حياة كريمة»؟

محمود كساب

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 02:12 م

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروع القومي «تطوير القرى المصرية» وذلك لتحسين مستوى المعيشي وتوفير «حياة كريمة» لكافة المواطنين المصريين على مستوى الجمهورية ضمن مبادرة «حياة كريمة».

ولأول مرة يشارك المصريين بالخارج والداخل بالتطوع لمشاركة في ذلك المشروع القومي، وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية كيف سيشارك المصريين بالداخل والخارج في تلك المبادرة.
 

المصريين بالخارج
أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، إنه تم  تحديد 10 مشروعات بالقرى المستهدفة، يمكن للمصريين بالخارج الراغبين في تطويرهم وذلك ضمن مبادرة «حياة كريمة».

وتوافقت وزارتي الهجرة والتخطيط والتنمية الاقتصادية على إطلاق مبادرة جديدة تحت شعار «أصلك الطيب» بهدف لإشراك المصريين بالخارج ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري، من منطلق التنسيق بين كافة المبادرات المجتمعية ووضعها تحت بوطقة واحدة لتعظيم أوجه الاستفادة منها في هذه إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية.

اقرأ أيضا| وزيرة الصحة تبحث التعاون مع «سيمنز» الألمانية في مشروع تطوير القرى المصرية

المصريين بالداخل 

في بداية أعلنت مؤسسة «حياة كريمة»، فتح باب التقدم للمشاركة في مختلف أنشطة المبادرة الرئاسية التي انطلقت لتطوير قرى الريف المصري في 20 محافظة على مستوى 51 مركز في عدد 1500 قرية.

وقالت مبادرة«حياة كريمة» في بيان لها،لأننا نؤمن بأهمية تضافر الجهود وتكامل الأدوار لتوفير حياة كريمة لأهلينا، "مبادرة حياة كريمة" ترحب بكل المتطوعين من مختلف الأعمار والخبرات لتقديم الدعم والمساندة لآلاف الأسر في القرى الفقيرة من مختلف المحافظات... يمكنك الآن أن تشارك في العمل التطوعي في مبادرة حياة كريمة في اللينك المرفق... انضم الآن وكن جزءًا منّا

وتحولت مبادرة «حياة كريمة» إلى مشروع قومي وإنجاز مأمول علي أرض مصر بخدمات تشمل تطوير البنية التحتية، وسكن كريم وتنمية اجتماعية وبناء الإنسان، وخدمات صحية، وخدمات تعليمية، والتمكين الاقتصادي وهي المشروعات التي ستساعد على زيادة الدخل وتوفير فرص عمل للمواطنين بتلك القرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة