صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


4 منظمات أممية: 2.3 مليون طفل يمني سيعانون من سوء التغذية في 2021

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 02:26 م

حذرت 4 منظمات تابعة للأمم المتحدة وهي، "يونيسيف، ومنظمة الأغذية والزراعة، وبرنامج الغذاء العالمي، ومنظمة الصحة العالمية" أن ما يقرب من 2.3 مليون طفل يمني دون سن الخامسة سيعانون من سوء التغذية الحاد في عام 2021.

وأشارت المنظمات الأممية في تقرير اليوم الجمعة، إلى أنه من بين هؤلاء من المتوقع أن يعاني حوالى 400 ألف من سوء التغذية الحاد الشديد، ويمكن أن يموتوا إذا لم يتلقوا العلاج العاجل.

ولفت التقرير إلى أن الأرقام الجديدة مأخوذة من أحدث تقرير عن سوء التغذية الحاد للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي الصادر اليوم عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) واليونيسيف وبرنامج الغذاء العالمي، ومنظمة الصحة العالمية، والذين يسجلون زيادة في سوء التغذية الحاد وسوء التغذية الحاد.

وأوضحت المنظمات أن منع سوء التغذية ومعالجة آثاره المدمرة يبدأ بصحة الأم الجيدة لافتة إلى أنه مع ذلك فمن المتوقع أن تعانى حوالى 1.2 مليون امرأة حامل أو مرضعة في اليمن من سوء التغذية الحاد في عام 2021.

وقال التقرير، إن النقص الحاد في تمويل الاستجابة لوباء كورونا تدفع المجتمعات المنهكة في اليمن إلى حافة الهاوية، مشيرًا إلى أنه مع ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي فإن العديد من العائلات اليمنية تضطر إلى تقليل كمية أو جودة الطعام الذي يأكلونه.

إقرا أيضا| الصحة العالمية و«الملك سلمان للإغاثة» يواصلان مكافحة سوء تغذية أطفال اليمن

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة