موسيماني
موسيماني


بعد برونزية كأس العالم للأندية..موسيماني «اكسبريس بطولات»

أميرة أنور

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 03:13 م

توج النادي الأهلي أمس الخميس بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية بعد الفوز بركلات الترجيح أمام بالميراس البرازيلي.

ونجح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في الاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية مع المارد الأحمر وكتابة أسمه بحروف من ذهب.

وتعاقد الأهلي مع موسيماني في مطلع شهر أكتوبر الماضي خلفًا للسويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للأحمر.

وحقق موسيماني مع الأهلي لقب الدوري المصري بجانب دوري أبطال أفريقيا على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك ثم بطولة كأس مصر على حساب طلائع الجيش وأخيرًا برونزية كأس العالم للأندية على حساب بالميراس البرازيلي.

ويقترب الأهلي من تحقيق بطولتين مقبلتين في السوبر المصري والأفريقي وهو الأقرب للفوز بهما تحت قيادة موسيماني.

ويعتبر موسمياني من المدربين الأكثر حظًا حيث نجح في تحقيق كل هذه الانجازات في مدة قصيرة لم تتجاوز الـ5 أشهر.

وحقق فريق النادي الأهلي إنجاز تاريخي وتوج بالميدالية البرونزية الثانية في مشوار مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية بعد التغلب على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح على ملعب أحمد بن علي المونديالي.

سجل للأهلي بدر بانون ومحمد هاني وجونيور أجايي وتألق محمد الشناوي الذي تصدى لركلتي ترجيح من لاعبي بالميراس الذين أهدروا 3 ركلات ترجيحية ليفوز الأهلي 3-2.

وسيحصل النادي الأهلي على 2.5 مليون دولار جائزة الحصول على المركز الثالث في كأس العالم للأندية وفقًا للائحة المسابقة.

وكتب هذا الجيل من لاعبي الأهلي اسمه بحروف من نور بعدما توج بالثلاثية التاريخية في 2020 للمرة الثالثة في تاريخ النادي القلعة الحمراء، ونجح في الوصول للميدالية البرونزية بـكأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخ الأهلي.

وستنضم برونزية كأس العالم للأندية 2020 إلى البرونزية التي توج بها جيل المدرب البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه في نسخة العام 2006 من كأس العالم للأندية باليابان.

وأصبح النادي الأهلي أول فريق إفريقي وعربي يحقق ميداليتين في كأس العالم للأندية على مر تاريخ البطولة منذ انطلاقتها وحتى الآن.

إقرأ أيضًا: ديانج يحتفل ببرونزية العالم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة