صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد الإشادات الدولية.. لماذا تُعد مصر من أفضل الدول السياحية؟

مي سيد

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 03:20 م

منذ بداية عام 2021 وعدة مواقع سياحة عالمية، اختارت مصر ضمن أفضل الدول السياحية، لزيارتها في العام الجاري.

لذلك نسلط الضوء في السطور التالية لماذا تعد مصر من أفضل الدول السياحية.

أكثر البلاد آمنا

وأوضح موقع ترافيل المتخصص في عالم السفر و السياحة أن مصر كانت من البلاد الأكثر أمنًا في ظل انت انتشار الوباء العالمي «كورونا» بسبب الاجراءات الاحترازية الصارمة بمعايير دولية التي تم وضعها لحماية صحة السياح حيث حصلت مصر على «خاتم السفر الآمن» من المجلس الدولي للسياحة والسفر.

افتتاحات أثرية هامة

وأشار الموقع إلى أن مصر شهدت عددت افتتاحات أثرية هامة في عام 2020 يجب على السياح مشاهدتها حيث شهدت منطقة سقارة كشف توابيت أثرية ليصل العدد إلى 159 تابوتا خشبيا بحالتها الأولى منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى العشرات من التماثيل، والتمائم، هذا بالإضافة إلى 40 تمثالا خشبيًا لبتاح سوكر، وتمثالين خشبيين، إضافة إلى عدد من تماثيل الأوشابتي والتمائم، و4 كارتوناچ مذهب.

شواطئ خلابة

وأضاف الموقع أن مصر فوزت بالمركز الثاني كأفضل وجهة للغوص في العالم لعام 2020 وفقًا لمجلة Dive Magazine، حيث تعد شواطىء مصر من أجمل الشواطىء في العالم.

وقال الموقع إن في ظل انتشار الوباء العالمي وغلق معظم الوجهات السياحية العالمية، استطاعت مصر أن تستأنف فتح المزارات السياحية والمنتجعات الفندقية وسط معايير وقائية صارمة.

المتحف المصري الكبير

وكشف الموقع أن مصر ستشهد افتتاح أكبر متحف أثري وهو «المتحف المصري الكبير» في عام 2021 والذي يعد أيقونة للآثار المصرية وصرحا عالميًا.

جدير بالذكر حصدت مصر المرتبة الأولى عالميًا بين الوجهات السياحية الأكثر طلبًا خلال الفترة الحالية، وفقًا لاستقصاء الرأي الذي أجرته مجلة Travel INSIDE السويسرية المتخصصة فى الشأن السياحي، لتتفوق بذلك على العديد من المقاصد السياحية الأخرى كجزر المالديف وجزر الكاريبي وغيرها من بلاد العالم بالرغم من الإجراءات المشددة التى أقرتها الحكومة السويسرية لإحتواء أزمة جائحة فيروس كورونا.

ومن جانبه، أشار المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى تأكيد منظمي الرحلات السويسريين على أن نتائج هذا الاستقصاء تعد مؤشرًا إيجابيًا للغاية، حيث أنها تؤكد على ثقة السائح السويسري فى أمان المقصد السياحي المصري دون غيره بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز وشواطئها الخلابة وجوها المشمس طوال العام وخاصة في مثل هذه الأوقات التى يكون الجو فى أوروبا منخفض في درجات الحرارة.

واختار موقع «cnn» مصر كأحد هذه الوجهات ضمن عددًا من دول العالم في إطار مبادرة Unlocking the World والتي أطلقها موقع CNN Travel لقرائه عن الوجهات السياحية التي يمكن السفر إليها في الوقت الحالي أثناء أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

واستعرض الموقع خلال التقرير الذي نشره تحت عنوان «السفر إلى مصر خلال كوفيد 19: ما تحتاج إلى معرفته قبل السفر» كل ما يجب أن يعرفه السائح عن مصر قبل السفر من حيث نصائح السفر المقررة من قبل الحكومة المصرية والإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة في المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية، منوها عن صرامة وجدية تطبيق هذه الإجراءات.

كما استعراض المقاصد السياحية المتنوعة بمصر، مشيرًا إلى أن مصر تزخر بالعديد من المقومات السياحية والأثرية منها أهرامات الجيزة والمتاحف المتميزة والمنتجعات السياحية الفاخرة، بالإضافة إلى أنها تتمتع بعدد من أفضل مواقع الغوص في البحر الأحمر على مستوى العالم، والشواطئ المشمسة التي تطل على المياة الفيروزية للبحر الأحمر والطبيعة الخلابة، كما نشر عدد من الروابط الإلكترونية التي تبرز تفاصيل المقاصد السياحية في مصر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة