الشناوي يكمل عقد الحراس المتألقين
الشناوي يكمل عقد الحراس المتألقين


فيديو| ملوك ضربات الجزاء.. من «يا خرابي يا عرابي» إلى الشناوي

عمر البانوبي

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 03:24 م

أبهر محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، كل متابعي كأس العالم للأندية بعدما كان أحد أبرز أسلحة القلعة الحمراء للعودة من البطولة العالمية بالميدالية البرونزية في مباراة كبرى أمام بالميراس البرازيلي.

محمد الشناوي تصدى لركلتي ترجيح من لاعبي بالميراس وقاد الأهلي للانتصار الأول في تاريخ الأندية المصرية على نظيرتها من أمريكا الجنوبية في بطولة رسمية والعودة بميدالية عالمية إلى القاهرة.

وأعاد تألق محمد الشناوي في التصدي لركلات الترجيح إلى الأذهان ذكريات تألق عمالقة حراسة المرمى في تاريخ مصر ممن تميزوا في التصدي لركلات الترجيح.

عرابي

في يوم 7 مايو 1973 طبقت قاعدة الضربات الترجيحية في بطولة كأس مصر للمرة الأولى وشهدت مواجهة الإسماعيلي والاتحاد السكندري حدثًا خاصًا حين استطاع حسن عرابي حارس مرمى الاتحاد التصدي لكل ركلات الترجيح.

 

فاز الاتحاد على الإسماعيلي 4-0 بركلات الترجيح بعدما فشل كل نجوم الدراويش في اختراق مرمى عرابي الذي تصدى لخمس ركلات ترجيح أبرزها من الأسطورة سيد عبد الرازق "بازوكا" وكذلك إسماعيل حفني.

 

 

وعقب اللقاء ظهر أحد أشهر مانشيتات الصحافة الرياضية المصرية عبر تاريخها ( يا خرابي.. يا عرابي )، ودخل حسن عرابي موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

نادر السيد

يدين نادي الزمالك لحارسه الأسطوري نادر السيد بثلث تاريخه الإفريقي بعدما أصبح أحد أهم حراس المرمى في تاريخ مصر بتصدياته لركلات الجزاء التريجيحيه في المواعيد الكبرى.

 

استطاع نادر السيد أن يحسم للزمالك بطولتي دوري أبطال إفريقيا بركلات الترجيح في 1993 و1996 أمام أشانتي كوتوكو الغاني، وشوتنج ستارز النيجيري، كما حسم لقب السوبر الإفريقي على حساب المقاولون العرب عام 1997 بركلات الترجيح أيضًا.

 

وفي إحدى المباريات المنسية قاد نادر السيد الاتحاد السكندري موسم 2004-05 لنهائي كأس مصر بعد التفوق على المصري البورسعيدي 7-8 بركلات الترجيح.

 

عصام الحضري

قاد عصام الحضري منتخب مصر والنادي الأهلي لحصد بطولات عديدة في بداية الألفية بالتألق أمام معضلة ركلات الترجيح، ويأتي على رأسها بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006 التي تصدى فيها الحضري لضربتي ترجيح من ديدييه دروجبا وآرونا كونيه أبرز نجوم منتخب كوتديفوار في المباراة النهائية.

 

كما قاد الأهلي للسوبر الإفريقي في 2006 على حساب الجيش الملكي المغربي بركلات الترجيح، وكذلك السوبر المصري للمرة الأولى في تاريخ الأهلي على حساب نادي الزمالك عام 2003.

 

عائلة الخطيب تمنعه من العودة مع بعثة الأهلي

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة