جوجل وفيسبوك في استراليا
جوجل وفيسبوك في استراليا


تشريعات «تاريخية» في أستراليا تجاه جوجل وفيسبوك

وائل نبيل

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 04:09 م

قال مسؤول حكومي كبير اليوم الجمعة، إن أستراليا ستقدم الأسبوع المقبل تشريعات تاريخية، لإجبار شركتي جوجل وفيسبوك ألفابت، على دفع أموال للناشرين والمذيعين مقابل المحتوى. 

ووفقا لما نقلت رويترز، التشريع الذي تقول جوجل أنه سيكون "غير قابل للتطبيق"، سيجعل أستراليا الدولة الأولى التي تطلب من فيسبوك وجوجل، دفع ثمن المحتوى الإخباري.

وقال أمين الخزانة جوش فرايدنبرج في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: "سينظر البرلمان الآن في مشروع القانون من الأسبوع الذي يبدأ في 15 فبراير 2021"، وسيتم مراقبة التشريع عن كثب في جميع أنحاء العالم.

وبدعم من الحزبين، يمكن أن يدخل حيز التنفيذ هذا الشهر على الرغم من مخاوف جوجل، التي تقول إن القانون سيجبرها على سحب وظيفة البحث الخاصة بها في استراليا.

وقالت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرامج، إنها واثقة من أن منتج البحث بينج الخاص بها قد يملأ الفجوة في أستراليا إذا انسحبت جوجل.

وقالت لوسيندا لونجكروفت، مديرة الشؤون الحكومية والسياسة العامة لجوجل في أستراليا ونيوزيلندا، إن الشركة اقترحت تعديلات على تحقيق مجلس الشيوخ ، لكن تم رفضها، ومع ذلك ، لا تزال الشركة تأمل في مناقشة القانون مع أعضاء البرلمان.

وقال لونجكروفت في بيان عبر البريد الإلكتروني: "نتطلع إلى المشاركة مع صانعي السياسات من خلال العملية البرلمانية لمعالجة مخاوفنا، وتحقيق هدف يناسب الجميع، الناشرون، والمنصات الرقمية، والشركات، والمستخدمون الأستراليون".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة