وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني


«التعليم» تحدد مصير امتحانات الفصل الدراسي الأول.. الأحد

منةالله ممدوح

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 04:29 م

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد غد الأحد كافة التفاصيل عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، وبدء الفصل الدراسي الثاني.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها سوف تتخذ القرار الصالح لكافة الطلاب، مؤكدًا أنها سوف تتخذ كافة الإجراءات الوقائية.

وسيضع المؤتمر المزمع عقده لوزير التعليم حدًا لعدد من الشائعات التي تم تداولها في الآونة الأخيرة والمرتبطة بموعد الامتحانات.

وكان مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفى صحة ما تم تداوله على بعض الصفحات الإلكترونية على موقع فيسبوك عن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لفترة ما بعد انتهاء شهر رمضان.

وبحسب ما قاله المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم» فإن كل ما يثار هدفه إثارة البلبلة فقط، موضحًا أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي سيعلن كافة التفاصيل يوم 14 فبراير الجاري.

وكان وزير التربية والتعليم، قد أكد أنه لا نية لإلغاء الامتحانات أو تأجيلها أو إقامتها في مايو المقبل تحت أي ظرف كما تردد.

وأشار إلى أن الوزارة ستعلن كل التفاصيل الخاصة بالدراسة بالترم الثاني والامتحانات يوم 14 فبراير المقبل، وكان وزير التربية والتعليم قد أعلن عن أشكال التعليم الأونلاين التي إتاحتها الوزارة لجميع الصفوف.

كما أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لا صحة لتأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية إلى مايو المقبل أو بعد شهر رمضان، لافتاً إلى أنه لم يتم إصدار أية قرارات في هذا الشأن.

وشدد المركز الإعلامي على عقد كافة امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية عقب انتهاء إجازة منتصف العام في 20 فبراير 2021، وفقاً لقرارات مجلس الوزراء.

وأشارت إلى أنه في حالة إجراء أي تغييرات في موعد الامتحانات سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الجهات المعنية.

وفي سياق متصل، تم استكمال تدريس المناهج الدراسية، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/ 2021 بنظام التعليم عن بعد، حتى بداية إجارة منتصف العام التي بدأت 16 يناير وتستمر حتى 20 فبراير المقبل، وذلك لاستيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل، لما بعد انتهاء إجازة منتصف العام.

ونناشد جميع وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحرى الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفى حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

اقرأ أيضًا.. «شوقي» ينفي حذف أجزاء من منهج اللغة العربية لهذه المراحل

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة