المعارضة التركية
المعارضة التركية


المعارضة التركية تسخر من أردوغان 

المعارضة التركية عن إعلان أردوغان غزو القمر بمركبة فضائية: كذبه لا ينتهي

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 05:38 م

سخرت المعارضة التركية، من من تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان، التي أعلن فيها أن بلاده سترسل مركبة فضاء لتغزو القمر عام 2023.

وقال نائب معارض أن الرئيس رجب طيب أردوغان، مستمر في مسلسل الكذب بحديثه عن غزو القمر، قائلًا : «إن الرئيس أردوغان انتهى كذبه في الأرض فذهب إلى القمر».

وأكد أنه لا يوجد أحد يصدق أردوغان سوى أعوانه فقط ووصفهم بـ«المواشي»، حسبما نشر موقع شؤون تركية على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال النائب التركي إن الرئيس أردوغان سبق ووعد أن تجوب شوارع أنقرة سيارات من صناعة محلية في عام 2010 ثم في عام 2014، واستكمل وحتى الآن لم نرى أي سيارة.

وأضاف المعارض التركي أن أردوغان وعد شعبة أيضًا أن تكون طائرتنا المدنية المحلية الصنع ستكون جاهزة في 2010 وقد مر 10 سنوات، ولم يحدث شيء، وقال ان دباباتنا ستكون جاهزة في 2020 ولم نرى شيئًا، والآن انتهى كذبه في الأرض فذهب للقمر.

اقرا ايضا : المركز التاسع في الوفيات.. إحصائية رسمية لوضع «كورونا» بمصر

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الخميس، أن بلاده ترسل مركبة فضائية للهبوط على القمر في عام 2023 بالتزامن مع مئوية الجمهورية التركية.

وقال أردوغان إن الهبوط على سطح القمر يأتي ضمن أهداف برنامج الفضاء التركي، بجانب ماركة تجارية محلية تنافس الشركات العالمية في مجال تطوير الأقمار من الجيل الحديث، حسبما نشرت وكالة أنباء الأناضول.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة