صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


العفو عن أكثر من 23 ألف سجين في بورما  

هبة عبدالفتاح

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 07:05 م


أفرج النظام العسكري في بورما عن أكثر من 23 ألف سجين اليوم الجمعة 12 فبراير، بعد أسبوع على اعتقالات جديدة طالت حلفاء للزعيمة المخلوعة أونغ سان سو تشي ومسؤولين آخرين. وتستمر التعبئة ضد الانقلاب الجمعة مع خروج مئات آلاف المتظاهرين إلى الشوارع بالرغم من التوقيفات الجديدة التي أمر بها المجلس العسكري.

شاهد أيضا  :3 أسباب وراء تغيير اسم بورما إلى ميانمار

وأمر النظام العسكري في بورما بالإفراج عن أكثر من 23 ألف سجين الجمعة، بعد أسبوع على اعتقالات جديدة طالت حلفاء للزعيمة المخلوعة أونج سان سو تشي ومسؤولين آخرين.

وتُعتبر حالات العفو الجماعي أمرا شائعا في تواريخ محلية مهمة، والهدف منها تخفيف الضغط عن السجون المكتظة في البلاد.

وجاء في صحيفة "جلوبال نيو لايت أوف ميانمار" التابعة للدولة، أن "مجلس إدارة الدولة، ألغى عقوبة 23314 سجينا في السجون والمعسكرات"، مستخدمة الاسم الرسمي للإدارة العسكرية الجديدة.

وذكر بيان منفصل أنه سيتم أيضا إطلاق سراح 55 سجينا أجنبيا آخرين. ووقع كلا الأمرين قائد المجلس العسكري مين أونج هلاينج ولم تُذكر تفاصيل إضافية تتعلق بالإفراج عن هؤلاء.

واستخدم المجلس العسكري لغة الترهيب ضد المحتجين على الانقلاب، واستخدم الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والأعيرة المطاطية، وقد وردت تقارير عن استخدام الرصاص الحي.

وأطاح الانقلاب في بورما سو تشي التي كانت حتى الأول من فبراير الحاكمة الفعلية للبلاد.

وتم توقيفها مع عشرات من الأعضاء الآخرين في حزب الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية، بما في ذلك الرئيس وين ميينت، ما أنهى عقودا من الحكم المدني وأثار إدانة دولية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة