مسلسلات الحكايات
مسلسلات الحكايات


مسلسلات «الحكايات القصيرة» تغزو الدراما المصرية

أحمد السنوسي

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 07:14 م

لجأ صناع الدراما التلفزيونية إلي الاستعانة بالحكايات القصيرة في الأعمال الدرامية سواء كانت حكايات متصلة منفصلة أو حكايات منفصلة لكل حكاية نجم ومخرج يقوم بالتحضير الدرامي للقصة التي يعمل عليها، وهذه الطريقة لجأ إليها صناع الدراما بسبب ضعف السيناريوهات التي تقدم مؤخرًا وتجنبًا للمط والتطويل أختارو أن يدمجوا عدة حكايات في عمل فني واحد.

"بوابة أخبار اليوم" ترصد لكم في هذا التقرير أبرز الأعمال التي تحمل عدة حكايات خلال الفترة القادمة

تبدأ قناة "dmc" في عرض أولى حكايات مسلسل "حلوه الدنيا سكر" الذي تقوم ببطولته النجمة هنا الزاهد، بداية من الغد السبت ١٣ فبراير.

ويعتبر العمل هو أول بطولة مطلقة للنجمة هنا الزاهد، ويحتوي العمل على ٩ حكايات منفصلة كل قصة تعرض في ٥ حلقات منفصلة.

حيث ستقدم هنا الزاهد خلال المسلسل ٩ شخصيات مختلفة، ويشاركها البطولة عدد من النجوم والشباب.

ويشارك هنا الزاهد في كل حكاية بطل مختلف، ومن أبرز حكايات المسلسل حكايات "سحر وشعوذة" و"ساندى كراش" ويشارك في بطولتهما الفنان محمد كيلانى، وحكاية "9 خطوات لقلب الرجل" ويشارك في بطولتها الفنان محمد الشرنوبى، وحكاية "الجريمة لا تفيد" ويشارك في بطولتها الفنان محمود عبد المغنى، وحكاية "المتخصصة" ويشارك في بطولتها الفنان الشاب أحمد سلطان، وذلك إضافة إلى 4 حكايات أخرى سيتم الإعلان عن تفاصيلهما خلال الأيام القليلة القادمة.

مسلسل "حلوة الدنيا سكر" من إخراج خالد الحلفاوى، وينتمى لنوعية أعمال الـ 45 حلقة، وتدور فكرته المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، ويكتبه 8 مؤلفين، والعمل إنتاج شركة سينرجي بالاشتراك مع المنتج كريم أبو ذكرى.
 

وعلي الجانب الأخر بدأت النجمة صابرين، تصوير أولى حكايات مسلسل "ورا كل باب" والتي تحمل أسم "كورونا" تأليف باهر دويدار وإخراج سميح النقاش والمقرر تقديمها في 5 حلقات، ويشارك في بطولتها جمال عبد الناصر، محمد نجاتى، عابد عنان وعدد آخر من الفنانين الشباب.

مسلسل "ور كل باب" يعتمد على الحكايات المنفصلة المتصلة كل حكاية من 5 حلقات وبمؤلف ومخرج مختلف، وتعرض على مدار أسبوع على إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن المقرر أن تعلن شركة سينرجى – المنتجة للعمل – عن الحكايات الجديدة تباعاً بعد الاستقرار على اسمها وتفاصيلها.

 

الفنانة إلهام شاهين، بدأت أيضًا تصوير أولى مشاهد حكاية "حتة منى" بعد تحضيرات دامت لأكثر من شهر.

وتأتى الحدوتة ضمن أحداث مسلسل يحكى عن "المرأة في المجتمع"، بينما لم يستقر صناع المسلسل على الاسم النهائي الذى يضم 6 حكايات.

وتعد حدوتة "حتة منى" من تأليف شهيرة سلام، وإخراج حسام على"، وتضم 5 حلقات، ويشارك في البطولة  بجانب إلهام شاهين، كل من أحمد وفيق، نهال عنبر، إيناس كامل، حنان سليمان، مؤمن نور، لبنى ونس، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الشباب .

ويضم المسلسل 6 حكايات، ستعرض 3 حكايات قبل شهر رمضان، ثم يعرض الـ 3 حكايات عقب شهر رمضان القادم ، ومن المقرر الإعلان عن باقى تفاصيل الحكايات خلال الفترة المقبلة .

وتعود إلهام شاهين للدراما التليفزيونية بعد غياب دام لـ 4 سنوات، وكان آخر أعمالها التليفزيونية مسلسل "ليالى الحلمية" الجزء السادس.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة