فرحة طاغية لنجوم الأهلى بعد الفوز على بطل البرازيل بضربات الجزاء
فرحة طاغية لنجوم الأهلى بعد الفوز على بطل البرازيل بضربات الجزاء


موسيمانى يبدأ الاستعداد للمريخ السودانى فى رحلة الحفاظ على عرش إفريقيا

احتفال أسطوري بالبرونزية ....نسر الأهلي يحلق فى سماء العالم

إسلام فاروق

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 09:54 م

 

وصلت أمس بعثة النادى الأهلى قادمة من قطر عقب التتويج بالميدالية البرونزية والمركز الثالث فى كأس العالم للأندية على حساب بالميراس البرازيلى بركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى.

استقبال حافل لبعثة النادى الأهلى فى مطار القاهرة فور الوصول من قبل مساعدى وزير الشباب والرياضة وجماهير الأهلى التى تواجدت بشارع صلاح سالم بالقرب من مطار القاهرة، حيث هتفت لأبطال القارة السمراء وكل أعضاء البعثة برئاسة محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى.

ويخطط مسئولو الأهلى لإقامة احتفال كبير لأصحاب الميدلية البرونزية فى مونديال الأندية بالتنسيق مع الشركة الراعية للنادى.

وتلقى الأهلاوية إشادة كل مسؤولى الرياضة المصرية والجماهير على الأداء الرجولى للاعبين فى المونديال فى الثلاث مباريات التى خاضها الأهلى فى كأس العالم بداية من مواجهة الدحيل القطرى والفوز بهدف نظيف والأداء المشرف رغم الهزيمة بهدفين أمام نجوم بايرن ميونخ الألمانى فى نصف النهائى ونفس الأمر فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام بالميراس البرازيلى والأداء الرجولى للاعبين فى هذه المباراة والتى حسمت بركلات الترجيح خاصة أن الأهلى كان الأفضل على مدار الشوطين على عكس كل التوقعات التى أشارت إلى أن بطل البرازيل هو الأقرب للبرونزية.

إنجاز الأهلى هو الثانى بعد الانجاز الذى سبق وحققه فريق الأهلى قبل ١٥ عاماً تحت قيادة البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للأهلى والذى تحقق فى ديسمبر ٢٠٠٦ على حساب كلوب أمريكا المكسيكى وقتها.

ووجه أعضاء مجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب الشكر لكل اللاعبين والجهاز الفنى على المجهود الكبير الذى بذلوه فى المونديال وفى ظل ظروف صعبة جداً بسبب فيروس كورونا والمجهود البدنى والفنى الشاق فى ثلاث مباريات قوية جداً أمام أبطال آسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية حتى الوصول لمنصات التتويج.

على الجانب الآخر.. اضطر الجهاز الفنى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى إنهاء الأفراح الكبيرة بسبب ضيق الوقت على مباراة المريخ السودانى المقرر لها يوم الثلاثاء القادم فى التاسعة مساء فى افتتاح مباريات دور الـ١٦ لدورى أبطال أفريقيا دور المجموعات وهى البطولة التى يسعى فيها بيتسو موسيمانى إلى الحفاظ على العرش الأفريقى والوصول للنجمة العاشرة فى بطولة دورى الأبطال بنسخة هذا العام حيث يلعب الأهلى فى مجموعة تضم المريخ السودانى وسيمبا التنزانى وفيتا كلوب الكونغولى.

ويخوض الأهلى مرانه غداً بملعب مختار التتش ورغم حالة الإرهاق الشديد للاعبين إلا أن موسيمانى حرص على مطالبة نجوم الأهلى بضرورة الاستمرار فى بذل أقصى جهد خلال مباراة المريخ السودانى والتربع على قمة المجموعة منذ البداية.. وتشهد صفوف الأهلى عودة على معلول الظهير الأيسر الخطير الذى غاب عن مباراة بالميراس البرازيلى لظروف اصابته فى مباراة بايرن ميونخ خاصة أنه عنصر أساسى مهم للجنوب أفريقى فى الجبهة اليسرى.. موسيمانى طالب لاعبيه بالاستمرار فى إسعاد الجماهير بتحقيق الفوز على المريخ السودانى ومواصلة الانتصارات فى كل المباريات القادمة أفريقياً ومحلياً.

المفاجأة أن بيتسو أبدى حزنه لعدم اللعب على المركزين الأول والثانى فى مونديال الأندية مشيراً إلى أنه ليس غروراً منه ولكنه دائماً يبحث عن كل البطولات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة