سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية


شكرى: العلاقات المصرية - الأمريكية وثيقة وبيننا تعاون ومكاسب مشتركة

رضا خليل

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 10:45 م

 

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن العلاقات المصرية والأمريكية، وثيقة جداً واستراتيجية، وفيها كثير من مجالات التعاون والمكاسب المشترك، على مدار 4 عقود، مشيرًا إلى أن مصر لها اتصال وثيق على مستوى الإدارة والمسؤولين والمستوى الوزاري، سواء ما إذا كانت إدارة ديمقراطية أو جمهورية.

اقرأ أيضاً.. برلماني: ليس من حق «الكونجرس» الأمريكي التدخل في شؤون مصر

 

وأضاف" شكري"،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في ، برنامج "الحكاية" المذاع على قناة mbc مصر ، اليوم الجمعة، أن  تعاملنا مع مختلف الإدارات، وكان بيننا مواضع اتفاق واختلاف، وهذا الاختلاف لا يعني أن هناك تباعدًا، لكن الرؤى قد تختلف، ونصل إلى نقطة توافق فيما بيننا.  

وتابع وزير الخارجية سامح شكري، قائلاً: "أحيان كثيرة تكون وجهة النظر المصرية صائبة وأحياناً أخرى تكون الإدارة الأمريكية صائبة، ثم نقيم الأمور في النهاية وفقًا للأحداث والنتائج"، مشيرًا إلى أن الاتصالات على مستوى سفارة مصر في واشنطن قائمة، ونتواصل مع المسؤولين سواء في وزارة الخارجية أو في مجلس الأمن القومي.

وأكمل  "شكرى" :" تأتي هذه الاتصالات في إطار طرح الاهتمام بالعلاقات على المستوى الثنائي ووضع آليات المستقبل لإدارة هذه العلاقات، والحديث حول كل القضايا الإقليمية التي تحظى باهتمام أمريكا واهتمامنا لنقل الرؤية المصرية إزائها".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة