طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم


وزيرالتعليم يدعو الطلاب لزيارة ومتابعة قناة «مدرستنا التعليمية»

فاتن زكريا

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 11:49 م

 

دعا الدكتور طارق شوقي وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني ، جموع الطلاب بمرحلة التعليم الاساسي لزيارة قناة مدرستنا (١) التعليمية .

وقال وزيرالتربية والتعليم ، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، لطلاب السنوات من الرابع الابتدائي إلى الثالث الإعدادي، أدعوكم لزيارة هذه القناة وكذلك موقعها على يوتيوب كما في الرابط المرفق كى تتعرفوا على المكتبة الكبيرة من الحصص والمراجعات المتاحة مجاناً.

وأضاف وزير التربية والتعليم، يستمر العمل في إنتاج الحصص لاستكمال العام الدراسي ويمكن متابعتها على التليفزيون (فضائي وأرضي) وكذلك يوتيوب.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«بوابة أخباراليوم» ، انشغال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، علي مدار اليوم الجمعة وغداً السبت ، لوضع اللمسات الأخيرة لتصوره الكامل بشأن الخطة النهائية لتحديد مصير الدراسة وآليات الامتحانات وتقييم الطلاب عن الفصل الدراسي الأول ، تمهيداً لعرضها علي اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، التي سيعقد اجتماعها صباح الأحد المقبل، للحصول علي الموافقة الحكومية عليها والاستقرار علي طرق عودة الدراسة وشكل إجراء الامتحانات لتقييم الطلاب عن التيرم الأول ، وذلك قبل اعلانها بطريقة رسمية للرأي العام في الثانية من ظهر الأحد المقبل 14 فبراير .

وأشارت المصادر ، إلي أن خطة وزير التربية والتعليم التي سيعرضها علي لجنة إدارة الأزمات ، تشمل السيناريوهات المقترحة لاستئناف الدراسة وبدء الفصل الدراسي الثاني ، وتحديد مصير إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول ، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية ، إضافة لتعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2020/2021 ، واستمرار تطبيق منظومة التعليم عن بُعد .

وأوضحت المصادر ، أن الدكتور طارق شوقي ، وزيرالتربية والتعليم ، لم يطلع أحد من نوابه الثلاثة بالوزارة أو قيادات الوزارة ، علي تصوره الكامل للخطة النهائية لتحديد مصير العام الدراسي الحالي أو إجراء الامتحانات ، حيث أصبح الجميع في انتظار إعلان وزير التعليم للقرارات رسمياً الأحد المقبل ، حيث أكدت المصادر ، أن الخطة النهائية التي سيتم إعلان قرارتها في 14 فبراير محاطة بسرية عالية للغاية ، وفي يد وزير التربية والتعليم فقط .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة