وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


تكليف لجان واضعي أسئلة الدبلومات الفنية لهذا العام في مارس المقبل

فاتن زكريا

السبت، 13 فبراير 2021 - 12:57 ص

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة ممثلة في قطاع التعليم الفني ستبدأ في تكليف لجان واضعي امتحانات الدبلومات الفنية التي تم تشكيلها بوضع الأسئلة الامتحانية لهذا العام خلال شهر مارس المقبل، وذلك بعد الحصول علي الموافقة الأمنية والرقابية علي مرشحي لجان واضعي الامتحانات تمهيداً لاعتمادهم .

وأوضحت المصادر ذاتها ، أنه حتي هذة اللحظة فإن انعقاد امتحانات الدبلومات الفنية ستكون وفقاً لما تم إقراره بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2020/2021 ، والتي من المقرر انعقادها في 29 مايو المقبل ،إلا إذا حدث جديد في تقدير الأوضاع جراء كورونا .

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ممثلة في قطاع التعليم الفني برئاسة الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني ، انتهي من اختيار و تشكيل لجان واضعي امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام ، حيث تم تشكيل 49 لجنة لواضعي الامتحانات هذا العام في مختلف المواد الدراسية .
وأرسل قطاع التعليم الفني ،  كشوف أسماء لجان واضعي امتحانات الدبلومات الفنية للجهات الأمنية والرقابية للتحري عليهم ولحصول قطاع التعليم الفني علي الموافقة الأمنية والرقابية علي مرشحي لجان واضعي الامتحانات للعمل هذا العام ، تمهيداً لاعتماد اللجان قبل تكليفهم بالعمل رسمياً في وضع أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام .

يذكر أنه من المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني غداً الأحد  ( ١٤ فبراير) تفاصيل استعدادات الوزارة لاستئناف العام الدراس  الحالي 2020/2021 ،   وبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني ، والذي  من المقرر أن يبدأ عقب 20 فبراير الحالي ، وذلك بعد عرض تفاصيل هذه الاستعدادات علي اللجنة العليا لإدارة الأزمات بمجلس الوزراء لاتخاذ القرار النهائي في هذا الشأن .
 

 

اقرأ أيضا

«شوقي» يعرض خطة تحديد مصيرالدراسة والامتحانات على لجنة «إدارة الأزمات» ..الأحد
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة