مروان محسن
مروان محسن


مروان محسن.. جانٍ أم مجني عليه ؟

محمد السيد

السبت، 13 فبراير 2021 - 07:14 ص

بعد فوز الأهلي ببرونزية مونديال العالم للأندية اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بسبب صورة ظهر فيها مروان محسن متأثراً بشدة ويسجد على أرضية الملعب رافضاً الاحتفال مع زملائه بالفوز بعد أن أضاع ركلة ترجيح.


ويظل مروان محسن مثاراً لجدل شديد بعد كل ظهور، وزاد الجدل بعد مباراة بالميراس ليفتح ملف التعامل مع اللاعب عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستديوهات التحليل ويطرح السؤال الصعب هل يعد مروان جاني أم مجني عليه؟


مروان محسن يعاني منذ فترة من غياب التوفيق يظهر بوضوح في كل مشاركاته وصل لدرجة من انعدام الثقة مع تراجع في المستوى الفني والبدني وهو ما يحدث لكل اللاعبين على فترات ولكن مع مروان محسن فالأمر مختلف خاصة أن جمهور الأهلي والكرة المصرية عموماً يبحث عن الأهداف والتألق دائماً.


حملات الهجوم على اللاعب تخطت مرحلة النقد الفني المقبول فأي لاعب معرض لتراجع المستوى وعليه قبول النقد من الجماهير والنقاد والإعلام وهذا من صفات اللاعبين الدوليين أمثال مروان الذي حقق أرقاماً لم يحققها لاعب في جيله بمشاركته في كل البطولات الكبرى مع ناديه ومنتخب مصر.


النقد زاد عن حده من جانب البعض وأصبح تطاول فج على شخص اللاعب وليس مستواه الفني ولكن كان من المفترض أن يتعامل اللاعب وناديه مع الأمر بدوافع جديدة وتحد خاص ولا يجب أن يستسلم.


النقيضان.. التطاول والمساندة ظهرا بوضوح بعد لقطة اليوم على مواقع التواصل ليفتح تساؤلاً جديداً حول مصير اللاعب وقدرته على تخطي تلك المرحلة.


تصدر مروان محسن، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة هدافي الشياطين الحمر في عام 2020، بالتساوي مع محمود عبدالمنعم كهربا، ولكل منهما 9 أهداف.


وتعرض مروان محسن لكم هائل من الانتقادات خلال الفترة الماضية، ما جعل الجماهير الحمراء، تطالب إدارة النادي، بالتخلص منه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي وهو لم يحدث.


وجاءت قائمة هدافي الأهلي في عام 2020 :-
مروان محسن 9
محمود كهربا 9
جونيور أجاى 8
على معلول 8
عمرو السولية 8
وانضم مروان محسن لفريق الأهلي في 2016، قادمًا من الإسماعيلي، مقابل 10 ملايين جنيه، بعد التعبيرعن نفسه بقوة مع الدراويش، وقد أسهم في تتويج الأهلي هذا الموسم بالثلاثية "دوري وكأس ودوري الأبطال" .
 

اقرأ أيضا : والد مروان محسن: «ابني شويه وهيبقى رقم واحد»
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة