صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«القطار الكهربائي».. 50 دقيقة من محطة عدلي منصور للعاصمة الإدارية

أحمد فتحي

السبت، 13 فبراير 2021 - 11:16 ص

قال المهندس أيسر رأفت، مدير مشروع القطار الكهربائي، إن طول المرحلتين الأولى والثانية يبلغ 70 كم بواقع 12 محطة و4 كبارى سيارات و7 كباري LRT ونفقين نفق سيارات ونفق مشاة في محطة نيوهليوبوليس، وذلك من إجمالي 3 مراحل طولها 90 كم بواقع 16 محطة، وأكد أن نسبة الإنجاز وصلت إلى 98% فيما يخص الأعمال المدنية «خرسانات» و44% للتشطيبات.

وأضاف مدير مشروع القطار الكهربائي، خلال تصريحات ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»:«أن أهم أسباب تنفيذ المشروع هي الخبرة، الالتزام، والانتظام، مشيرًا إلى أن السرعة التشغيلية الخاصة بالقطار تبلغ 80 كم، أما السرعة الفعلية بالنسبة إلى القطار فهي 120 كم». 

وتابع رأفت:«من خلال هذا المشروع يمكن الوصول من محطة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية الجديدة في 50 دقيقة، مشيرًا إلى أن القطار السريع لا يشهد أي تقاطع لكن المشروع عبارة عن سور واحد، دون وجود أي مزلقانات أو توقفات إلا المحطات». 

وأردف المهندس أيسر رأفت:«أن هناك محطة تبادلية في تقاطع محطة عدلي منصور بالخط الثالث للمترو، كما يتبادل المشروع المونوريل في العاصمة الإدارية الجديدة، استعرضنا جميع التقاطعات عن طريق كباري سيارات وكباري LRT، بواقع 7 كباري، هي كباري السويس، الإسماعيلية، جنيفة، الروبيكي 1، الروبيكي 2، العاصمة 1، والعاصمة 2».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة