المتهم
المتهم


عاطل ينصب على المواطنين بعلاقاته الوهمية بـ«كبار المسئولين»

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

السبت، 13 فبراير 2021 - 12:15 م

أوهم عاطل ضحاياه، بقدرته على تعيينهم في وظائف حكومية، بعد إقناعهم بقوة علاقاته بكبار المسئولين ببعض الجهات الحكومية، واستولى منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من أحد المواطنين مقيم بالدقهلية، بقيام أحد الأشخاص بالنصب واحتيال عليه، والاستيلاء منه على مبالغ مالية، بزعم قدرته على إلحاقه بإحدى الوظائف الحكومية، مدعيًا علاقاته ونفوذه بمسئولي تلك الجهة على خلاف الحقيقة.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا، صحة الواقعة، وأن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بالغربية،   وقيامه بممارسة نشاطًا إجراميًا فى النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال إيهامهم بقوة علاقاته ببعض مسئولي الجهات الحكومية، وقدرته على إلحاقهم بوظائف فى الجهات الحكومية المختلفة بالبلاد، خلافًا للحقيقة.

وتمكن المتهم من خلال ذلك، من الاستيلاء على مبلغ مالي من الشاكي زاعمًا مقدرته على تعينه بوظيفة بإحدى الجهات الحكومية، إلا أنه لم يفي بما وعد به، ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.

عقب تقنين الإجراءات، تنسيقًا وقطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابة الواقعة، على النحو المُشار إليه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة