زيزي مصطفى
زيزي مصطفى


زيزي مصطفى: حذروني من العمل مع «الهنيدي»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 13 فبراير 2021 - 12:34 م

كتبت: صافي المعايرجي

ربما تكون أدوارها قصيرة لكن ابتسامتها لا تفارق ذاكرة كل من شاهدوها، واليوم 13 فبراير تعود ذكرى رحيل الفنانة زيزي مصطفى، أم دولة في راجل وست ستات.
 
وزيزي مصطفى من مواليد القاهرة 2 يونيو 1943، وبدأت التمثيل في سن السادسة عشرة؛ حيث شاركت في فيلم (بين السماء والأرض) الذي أخرجه صلاح أبو سيف.

كما شاركت في العديد من الأفلام منها مذاكرات تلميذة،  سيد درويش،  قصر الشوق، زائر الفجر، انتبهوا أيها السادة،  المتمردون،  دائرة الانتقام،  الحريف،  زوجة رجل مهم،  ونسيت أني امرأة، كما قدمت أكثر من 100 مسلسل، وأكثر من ٤٣ فيلمًا وغير الأعمال المسرحية.

وكانت ترى أن أهم أعمالها السينمائية فيلم المراهقات، فيلم البوسطجي وبنات في الجامعة كما تحدثت عن مشاركتها مع أمين الهنيدي في العديد من المسرحيات منها سد حنك، قبل أن تؤكد أنها يمكن أن تكون مع الهنيدي «ثنائي فني ناجح» إذا تم كتابة نصوص مسرحية تكون فيها أدوارهما متساوية.

ورغم أن البطولة المتساوية لمن تتم فإنها شكلت مع أمين الهنيدي ثنائيا فنيا، ترى فيه فخراً أنها شاركته العمل على المسرح، بحسب ما نشرته مجلة الكواكب في 19 ديسمبر 1972.

حينها، تحدثت زيزي أيضًا بقولها: "أصدقائه نصحوني برفض الدور المقدم لها مع أمين الهنيدي في مسرحية الطريق المسدود بعد غيابها عن المسرح دام 9 سنوات بسبب أن الهنيدي أناني ولا يعطى لأحد فرصه أن يلمع بجواره".

لكنها أضافت: "رغم كل هذه التحذيرات من أصدقائي إلا أنني قمت بالمخاطرة وقبول دوري، ورغم أن هذه التحذيرات قد تركت أثرها في نفسي ولكن تلاشى تدريجًا بعد فترة وأكدت أن التمثيل المسرحي ممتع للغاية".
 
 تزوجت الفنانة زيزي مصطفى ثلاث زيجات الأولى من مهندس بحري،  في عمر مبكر، وأنجبت منه ولدا وبنتا، ولكنها انفصلت عنه، ثم كانت الزيجة الثانية من الفنان محمد خيري، بعد قصة حب، أما الزيجة الثالثة، فكانت من نصيب الفنان يسري مصطفى، ولكن الزواج لم يستمر طويلا،  وسرعان ما انتهى بالانفصال، واحتفظا بعلاقة صداقة.
 
 وتوفيت زيزي مصطفى، يوم 13 فبراير 2008 فى منزلها بمصر الجديدة،  إثر نوبة قلبية مفاجأة، عن عمر ناهز 65 عامًا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة