الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم ينتهي من خطة عودة الدراسة والامتحانات

فاتن زكريا

السبت، 13 فبراير 2021 - 12:41 م

كشفت مصادر مطلعة لـ«بوابة أخباراليوم»، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، انتهي اليوم السبت ، من وضع اللمسات الاخيرة لتصوره الكامل بشأن الخطة النهائية لتحديد مصير الدراسة وآليات الامتحانات وتقييم الطلاب عن الفصل الدراسي الاول ، تمهيدا لعرضها علي اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، التي سيعقد اجتماعها خلال ساعات من اليوم السبت ،للحصول علي الموافقة الحكومية عليها والاستقرار علي طرق عودة الدراسة وشكل اجراء الامتحانات لتقييم الطلاب عن التيرم الاول ، وذلك قبل اعلانها بطريقة رسمية للرأي العام في الثانية من ظهر الاحد المقبل 14 فبراير .

أقراأيضا||٦ نصائح مهمة للطلاب قبل ساعات من إعلان تفاصيل الامتحانات

وأشارت المصادر ، إلى أن خطة وزير التربية والتعليم التي سيعرضها علي اللجنة العليا لادارة ازمة كورونا ، تشمل السيناريوهات المقترحة لاستئناف الدراسة وبدء الفصل الدراسي الثاني ، وتحديد مصير اجراء امتحانات الفصل الدراسي الاول ، مع تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية ، إضافة لتعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2020/2021 ، واستمرار تطبيق منظومة التعليم عن بُعد .


وأكدت المصادر، ان اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا تجتمع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة القرار الخاص بموقف وإجراءات استكمال الدراسة ،حيث من المقرر ان تتخذ اللجنة قرارها بمناقشة تقارير ورأي جميع الوزارات والجهات المعنية بناء على الموقف الخاص بتطور وتوقعات حجم الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت المصادر، أن الدكتور طارق شوقي، وزيرالتربية والتعليم ، لم يطلع أحد من نوابه الثلاثة بالوزارة او قيادات الوزارة ، علي تصوره الكامل للخطة النهائية لتحديد مصير العام الدراسي الحالي أو إجراء الامتحانات، إلى أن اصبح الجميع في انتظار إعلان وزير التعليم للقرارات رسمياً الأحد المقبل، حيث أكدت المصادر، أن الخطة النهائية التي سيتم إعلان قرارتها في 14 فبراير محاطة بسرية عالية للغاية، وفي يد وزير التربية والتعليم فقط .

وأكدت ذات المصادر، أن كل ما يتردد حول لجوء وزارة التربية والتعليم لفكرة تقييم الطلاب بنظام الأبحاث،مجرد شائعات عارية تماما من الصحة.

وبدور كان قد أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ان ليس هناك اي توجه لإعادة تقييم الطلاب بنظام الابحاث ، نظرا لسوء التعامل معها ،فلم تكن مقياسا عادلا للنجاح لانها لاتقيس ما تعلمه الطالب في حالة الغش والاستعانة بالاخرين ،مؤكدا علي ان الثقافة الحالية للبعض لايصح معها فكرة الابحاث خاصة انهن يسعون للنجاح بأي شكل دون وضع هدف تعليم الابناء امامهم ما ادي الي افساد الموضوع برمته .

يذكر ان اللجنة العليا لادارة ازمة كورونا ، تعقد دائما بمشاركة أعضائها وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والسياحة والآثار، والتموين والتجارة الداخلية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة، والطيران المدني، والتضامن الاجتماعي، والتجارة والصناعة.


كذلك بمشاركة الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي.


ويأتي الاجتماع بعد جدل وتخوفات بشأن موقف استكمال الفصل الدراسي مع تصريحات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان خلال مؤتمر منظمة الصحة العالمية الأول من أمس بأن هناك توقعات بجود ذورة قادمة لإصابات فيروس كورونا خلال شهر أبريل المقبل.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة