مديرية أمن الغربية
مديرية أمن الغربية


أوهمهم بإلحاقهم بوظائف حكومية.. ضبط نصاب استولي علي أموال المواطنين

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 13 فبراير 2021 - 03:41 م

تمكنت مباحث الأموال العام بوسط الدلتا بطنطا فى محافظة الغربية، اليوم السبت، من ضبط متهم بالنصب بمركز سمنود استولى على أموال مواطنين، بعد إيهامهم بقدرته على إلحاقهم فى وظائف حكومية.

وكان قد تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بطنطا من أحد المواطنين، مقيم بالدقهلية، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية، بزعم قدرته على إلحاقه بإحدى الوظائف الحكومية مدعياً علاقاته ونفوذه بمسئولى تلك الجهة على خلاف الحقيقة.

أقرا ايضا| أمن القليوبية يلاحق السيارات بسبب التلوث

وأكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة الواقعة، أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود بالغربية، وقيامه بممارسة نشاط إجرامي فى النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إيهامهم بقوة علاقاته ببعض مسئولى الجهات الحكومية وقدرته على إلحاقهم بوظائف فى الجهات الحكومية المختلفة بالبلاد خلافاً للحقيقة.

وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبلغ مالى من الشاكى زاعماً مقدرته على تعيينه بوظيفة بإحدى الجهات الحكومية إلا أنه لم يف بما وعد به ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابة الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة لتجرى شئونها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة