7 سينجلات دفعة واحدة لنجوم الغناء في عيد الحب
7 سينجلات دفعة واحدة لنجوم الغناء في عيد الحب


ركود الإنتاج دفع المطربين للإنتاج لأنفسهم..

غيرة موسيقية للنجوم في «الفلانتين».. 7 «سينجلات» دفعة واحدة

محمد طه

السبت، 13 فبراير 2021 - 05:50 م

شهد موسم عيد الحب غيرة فنية لكبار نجوم الغناء ما بين الكبار والعائدين والشباب ليكون موسما دسما للجمهور في هذه الأيام.

 

غياب شركات الإنتاج اضطر لقيام عدد من النجوم أن يقوم بإنتاج أغانيهم لأنفسهم هربا من الركود الذي يشهد سوق الكاسيت خلال هذه الفترة، وترصد "بوابة أخبار اليوم" في السطور الأغاني التي طرحها المطربين تزامنًا مع الاحتفال بموسم "الفلانتين" هذا العام.

 

1- محمد ثروت (يا مستعجل فراقي)
بعد غياب سنين عن الساحة الفنية طرح محمد ثروت، عبر قناته على "يوتيوب" أغنية "يا مستعجل فراقي"، على طريقة الفيديو كليب من كلمات  تامر حسين، ألحان وتوزيع محمد رحيم، ومهد الكليب العودة الرسمية لمجال الغناء ومشروعه الموسيقي الخاص بعد غياب عدة سنوات، وقام بإنتاج الكليب ابنه أحمد ثروت.

الأغنية حققت نجاحا كبيرا ودشن الجمهور هاشتاج «عودة صوت مصر» على منصات التواصل، في إشارة لنجاحها وتعد أول بشائر ألبومه الجديد، الذي قرر إطلاق أغنياته على فترات متقطعة خلال العام الجاري، فهو أول ألبوم رسمي بعد سنوات طويلة منذ آخر ألبوماته «من طول ما بفكر فيك»، وحققت الأغنية حتى الآن 1,156,328 مشاهدة.

وكان آخر أعمال الفنان محمد ثروت مشاركته فى حفل بعنوان "مناجاة شهر رمضان المعظم"، والذى اجتمع فيه كل من محمد ثروت، أحمد سعد، مصطفى عاطف، محمود هلال، وائل الفشنى، إيهاب يونس، فى بث مباشر "لايف" عبر موقع يوتيوب، حيث اجتمع المنشدون الستة فى ليلة لم تتكرر من الابتهالات والأدعية ومدح الرسول والتضرع إلى الله.

 

2-  محمد فؤاد (أحكيلك)
عاد محمد فؤاد للساحة مجددا بنشاط ملحوظ في الفترة الأخيرة فطرح في أيام قليلة 3 أغاني أخرهم "أحكيلك" الذي طرحها بالتزامن مع عيد الحب، وطرح قبلها أغنيتي "ليه" وهي أول أغاني ألبومه الجديد، وكذلك أغنية "في الحفلة" التي كانت في بداية العام التي تعاون فيها مع مغني المهرجانات دبل زوكش "كمؤلف للكلمات"، ومن تلحين علاء فيفتي، والتي أحدثت جدلا كبيرا بسبب أداء فؤاد الأغنية بطريقة المهرجانات.

وتُعد أغنية "أحكيلك" الثالثة لفؤش في عام 2021، وهي من كلمات الشاعر الغنائي أسامة محرز، ومن ألحان وليد سعد، وتوزيع خالد نبيل، وقام بإنتاجها لنفسه، وحققت حتى الآن 279,993 مشاهدة، وجاءت في المركز الثامن بقائمة تريند يوتيوب.


3- رامي صبري (عيونه لما قابلوني)
كعادته أطل رامي صبري على جمهوره في عيد الحب بأغنية جديدة "عيونه لما قابلوني" وطغت على كلماتها الرمانسية لتناسب أجواء الفلانتين مثل عبارات "كلامه بحر حنية ..غرامه فرحة وهدية"، وشهدت الأغنية نجاحا كبيرا منذ أن تم طرحها أمس حيث تواجدت في المركز السادس بقائمة التريند، وحققت حتى الآن 572,611 مشاهدة.

"عيونه لما قابلوني" من كلمات محمد عاطف ومن ألحان وإنتاج رامي صبري وتوزيع ومكس وماستر جلال حمداوي، وتعد الثانية لرامي صبري في عام 2021، حيث طرح قبلها أغنية "شطبنا" ولكنها لم تحقق النجاح المنتظر ونالت العديد من الانتقادات، وذلك بعد أزمته مع الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي بسبب أغنية "شكرا" التي غناها الهضبة عمرو دياب وطرحها ضمن ألبومه الجديد "يا أنا يا لأ".

وسبق أعلن رامي صبري تصالحه مع تامر حسين وعزيز الشافعي بعدما افتعل أزمة كبيرة وصلت إلى جمعية "المؤلفين والملحنين"بسبب زعم رامي أن أغنية "شكرًا" التي قدمها الفنان عمرو دياب كانت له وليست للهضبةـ وكتب رامي صبري عبر صفحته الفنية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "تامر حسين عشرة كبيرة ونجاحات كتير أوي وعزيز الشافعي وغالي، كان سوء تفاهم وعدى، حصل خير"، وقبل تامر وعزيز الاعتذار وتم الصلح بينهما.


4- عمرو مصطفى وأحمد خليل (كانت أيام)

طرح الثنائي الأغنية على طريقة الدويتو  تزامنا مع الاحتفال مع عيد الحب ولكن كلماتها كانت تتحدث عن القسوة والفراق ولكنها حققت نجاحا كبيرا، وشهدت عودة الملحن عمرو مصطفى للغناء بعد الألبوم الغنائي الأخير الذي قدمه "لعبت مع الأسد" لكنه لم يحقق الصدى الواسع والانتشار من قبل الجمهور.

الأغنية من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى وإخراج عماد قاسم، وتم طرحها على طريقة الفيديو كليب، وتعتبر الأغنية هي عودة التعاون بين الكاتب تامر حسين والمطرب عمرو مصطفى بعد الصلح بينهما وانتهاء الخلافات التي دارت الفترة الماضية وقاموا بنشر صورة من الكواليس في الفترة الماضية لتأكيد الصلح بينهما ومع نزول أغنية «كانت أيام» ليتم تأكيد الصلح.

 

5- سامو زين (حبيتو)
طرح سامو زين أغنية جديدة بعنوان "حبيتو"، عبر قناته الرسمية على "اليوتيوب"، وذلك بمناسبة احتفالات عيد الحب، وهي من كلمات وألحان وتوزيع أكرم عادل ولم تكن هذه المرة هى الأولى التى يتعاون فيها أكرم عادل مع سامو زين، حيث تعاونا من قبل فى أغنية «القطة - قصة حب - أنا وأنت - كسرت قلبى - قولى قولى».. وغيرها.

واستعان سامو زين في الأغنية بكلمات رومانسية لتتناسب مع أجواء "الفلانتين" وهي: "حبيتوا انا حبيتوا و العمر كله انا استنيته حبيتوا انا حبيتوا أنا عشت معاه أجمل أيام".

وكان آخر ألبومات سامو زين بعنوان "لو عمرى يرجع"، والذى طرحه عام 2018، والألبوم كان يحتوى على أغانى "لو عمرى يرجع"، "أول ما تبتسميلى"، "الزير"، "حب أحلى سنين"، "قلبى عليك بيكلمني"، "الأسطوانة المشروخة"، "هو ده حبيبى"، "ولا حد يوصله".



6- مروان خوري (مهلا على قلبي)
طرح المطرب اللبناني مروان خوري كليب أغنية "مهلا على قلبي" بمناسبة عيد الحب، عبر قناته الرسمية على اليوتيوب، وهي من كلمات والحان مروان خوري وتوزيع وميكساج داني خوري، وتم طرحها على طريقة الفيديو كليب.

"مهلا على قلبي".. من كلمات وألحان وغناء الفنان مروان خوري، وهي مزيج من اللغة العربية الفصحى والموسيقى الحديثة، والكليب من إخراج ليال راجحة. 

يذكر أن آخر أعمال مروان خورى طرح أحدث كليباته، والذى يحمل اسم "كمل حياتك"، وذلك عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات "يوتيوب"، وهى من إخراج فالنتينا، من كلمات وألحان مروان خورى، وتوزيع دانى خورى.


7- أحمد جمال (بحبك)
طل النجم أحمد جمال على جمهوره ومحبيه  في عيد الحب بأغنيته الجديدة "بحبك" وهي رومانسية عاطفية، تناسب هذه الأجواء، ويصرح "جمال" في الأغنية عن مشاعره تجاه حبيبه ويصف مقدار حبه له، وأنتجتها "مزيكا" وهي الآن على اليوتيوب وجميع المتاجر الإلكترونية ومحطات الراديو.

أغنية "بحبك" هي الأغنية السادسة من ألبومه الجديد وهي من كلمات نور الدين محمد وألحان أحمد جمال وتوزيع موسيقى محمد العشى، وتقول كلماتها: "بحبك قد نور الشمس .. وقد ما ضيها دفى بحبك في الكلام والهمس .. يا حالة عشق مختلفة معاك الجنة أنا فيها .. خلاص طولت النجوم عادي في كل كلمة أغنيها .. هقول اسمك بصوت هادي".

 

 8-  محمد محسن وهبة مجدي (أهلا بيك)

احتفل الفنان محمد محسن وزوجته الفنانة هبة مجدي بعيد الحب هذا العام بإطلاق أحدث أغنية قام بتصويرها بطريقة الفيديو كليب بعنوان«أهلا بيك»، من كلمات الشاعرة نور عبدالله، وألحان محمد النادى، وتوزيع يحيى يوسف، وتم التصوير فى العاصمة اللبنانية بيروت بمعرفة المخرجة بتول عرفة.

وتعد هذه الأغنية أول أغنية مصورة له مع زوجته الفنانة هبة مجدى، حيث تقوم هبة ببطولة الكليب نفسه، وتلعب دور"الموديل" بعد أن نجحت المخرجة فى الجمع بينهما، ليظهرا للمرة الأولى معاً فى كليب، حيث أقنعت الفنانة الشابة بالظهور رغم انشغالها بتصوير عدد من أدوارها فى الدراما التليفزيونية.

خاصة أن هناك قصة حب جمعت محسن وهبة مجدى قبل زواجهما شغلت جمهورهما؛ وقد تم طرح الفيديو كليب عبر قناة لايف ستايلز على يوتيوب خلال الساعات القليلة الماضية فى اطارالاحتفالات بعيد الحب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة